لماذا وإلى أين ؟

دركي الجامعات يضبط فضائح الماستر

أزعجت نتائج تقرير حول الماسترات والإجازات المهنية خلال 2017 صادر عن الوكالة الوطنية لتقييم وضمان
جودة التعليم العالي والبحث العلمي ،مواقع معتبرة في الجامعات المغربية التي شملها بحث قاده على مدى أشهر 10 خبراء ،اشتغلوا على مئات الوثائق والبيانات ودفاتر التحملات وكراسات الالتزامات .

وحسب ما نشرته وسائل إعلامية فإن الوكالة الوطنية (المحدثة في 2014)، تواصل تفعيل المادتين 77و79من القانون رقم 0001 المتعلق بالتعليم العالي، خصوصا في ما يتعلق باخضاع النظام إلى تقييم منتظم ينصب على مردوديته الداخلية والخارجية ويشمل جميع الجوانب الإدارية والبيداغوجية والبحث، وتندرج ضمن ذلك،دراسة وتقييم مسالك التكويين قصد الحصول على الاعتماد أو تجديده، ثم تقييم أنشطة مراكز الدراسات في الدكتوراه، وإعداد حصيلة تكوينات وأعمال البحث المنجزة بها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مواطن
المعلق(ة)
22 يناير 2019 17:50

المرجو التأكد من عدد الخبراء. فهم أكثر من 10 خبراء. فقد هناك مجموعة من اللجن، والتي تضم بدورها مجموعة من الخبراء، موزعة على مجموعة من الاقطاب. واحيلكم على موقع الوكالة http://www.aneaq.ma حيث ستجدون التقرير.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x