لماذا وإلى أين ؟

مستشفى الشيخ خليفة يوضح حقيقة وفاة سيدة بسبب إصابتها بإنفلونزا الخنازير

خرجت إدارة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بالدار البيضاء، عن صمتها بخصوص وفاة سيدة في الثلاثينات من عمرها بسبب فيروس إنفلونزا الخنازير المعروف إعلامياً بـh1n1.

وأكدت إدارة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في بيان لها توصلت “آشكاين” بنسخة منه، أنها قامت باستقبال السيدة المتوفية يوم الخميس  24 يناير الجاري، في حدود الساعة 2 صباحا، بعد أن تم تنقيلها من مصحتين خاصتين الأولى بمدينة فاس والثانية بالبيضاء.

وكشف ذات البيان،، أن السيدة المتوفية (يسرى)، كانت وقتها حامل، حيث خضعت للرعاية الطبية بالعناية المركزة ، قبل أن يتم اكتشاف إصابتها بفيروس “H1N1″”، مشيراً (البيان)، على أن إدارة مستشفى الشيخ خليفة بادرت إلى إخبار المديرية الجهوية للصحة، التي سارعت بدورها إلى إرسال الدواء المضاد للفيروس، إلا أن الوضعية الحرجة للمصابة لم ينفع معها الدواء.

وأشارت نفس المؤسسة الاستشفائية، أنها قامت بتوليد السيدة المذكورة مساء يوم السبت 26 يناير الجاري، بعدما تدهورت حالتها الصحية، مؤكدة أن الرضيع يخضع حاليا للرعاية اللازمة، كما يخضع للتنفس الاصطناعي.

وأوضح مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في بيانه، أن السيدة التي كانت مصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير، فارقت الحياة أمس الاثنين 28 يناير الجاري، على الساعة 6 صباحا بسبب التهاب رئوي وسكتة قلبية. يقول البيان.

وجدير بالإشارة إلى أن زوج المرحومة التي أودى بحياتها الفيروس المذكور كان قد قال في تصريح سابق لـ”آشكاين”، أن إدارة المستشفى لا تتوفر على دواء هذا الفيروس بصيدليتها، رغم تأكيدها (إدارة المستشفى) في الوصفة الطبية على أنهم يعطون الدواء للمصابين (دواء الانفلونزا).

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x