لماذا وإلى أين ؟

العثماني يخاف على وزرائه من السجن

ذكرت مصادر إعلامية أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، لم يغير موقف حزبه الرافض لتقتين المتابعة القضائية للوزراء، وذلك على غرار الفيتو الذي رفعه سلفه عبد الإله بنكيران، في وجه تحركات في البرلمان.

وأوضحت يومية “الصباح”، التي أوردت الخبر في عدد الأربعاء 30يناير الجاري، أنه خوفا من سجن وزراء حاليين وسابقين تتهرب الحكومة من التداول في مقترح للأصالة والمعاصرة يلغي حصانة الوزراء وكتاب للدولة، ويبيح للسلطات القضائية التحقيق معهم في المخالفات التي من الممكن أن يرتكبوها.

وتابعت “الصباح”، أن أعضاء الحكومة مسؤولون جنائيا عن الجنايات والجنح والمخالفات التي يمكن أن يرتكبوها خارج ممارساتهم لمهامهم الحكومية، وأنهم “مسؤولون جنائيا أمام المحاكم الزجرية للمملكة عما يرتكبونه من جنايات وجنح أمام ممارستهم مهامهم الحكومية، ولا يجوز التمسك بالتعليمات الرئاسية إلا إذا كانت كتابية” حسب الصباح.

وجدير بالذكر أن مقترح القانون الذي يتضمن المادة 28 ينص على الغاء الحصانة المقررة في قانون المسطرة الجنائية لفائدة أعضاء الحكومة فيما يتعلق بالمخالفات التي قد يرتكبونها خارج ممارستهم لمهامهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x