لماذا وإلى أين ؟

الدراجي في أقوى تعليق له على الانتخابات الرئاسية الجزائرية

هاجم المعلق الرياضي الجزائري حفيظ الدراجي، في تدوينةفيسبوكية، الوزير الأول الجزائري أويحيى، قائلا له “تتحدثون عن بلد آخر غير الجزائر”.

وأكد الدراجي في تدوينته على أن “أويحي يتحدث عن بلد آخر غير الجزائر، استمعت لخطاب الوزير الأول اليوم وهو يتحدث عن أسباب “ارتياحه” ودوافع “أمله”، وعن ضرورة “التجنيد” للمحافظة على المكتسبات من خلال دعوة بوتفليقة للترشح لتستمر الجماعة في الحكم باسم بوتفليقة”.

وأضاف الدراجي متسائلا “أي ارتياح يا أويحي؟ هل هو إرتياحكم أم إرتياح الشعب المتذمر والمتحسر على أحوال بلاده؟ وأي أمل وأنتم تتأهبون لترشيح رجل عاجز والتوجه بالبلاد والعباد إلى الهاوية”.

وشدد الدراجي في ذات التدوينة على أن “الارتياح والأمل والتجنيد الذي تحدث عنه أويحي اليوم بثقة مفرطة يخفي قلقا ويأسا وتفككا في أوساط المجتمع بسبب الجماعة الحاكمة الفاشلة في بناء الدولة”.

وفي تدوينة أخرى، عنونها الدراجي بـ”منصب الرئيس صار رخيصا”، قال الأخير إن “تعدد الراغبين في الترشح للرئاسيات حتى من أبسط المواطنين بهذا الشكل “الفلكلوري” يحمل دلالة واضحة على أن هؤلاء وأولئك يشعرون بفراغ منصب الرئيس و الجزائر تسير بدونه”.

وأضاف الدراجي على أن “يعتقدون أيضا بأن بوتفليقة فشل في بناء الدولة لذلك يريدون ملأ الفراغ ويعتقدون بأنهم يملكون القدرة على قيادة الجزائر على اختلاف مستوياتهم مادام يحكمها في نظرهم من لا يفوقهم حضورا وكلاما”.

تجدر الإشارة إلى أن المعلق الرياضي حفيظ الدراجي، قد أعرب في السابق عن نيته في الترشح في الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي ستقام بالجزائر في أبريل القادم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد ايوب
المعلق(ة)
31 يناير 2019 22:42

معه الحق:
السيد الدراجي معه الحق..بل كل الحق..انا مغربي ولا أتدخل في شؤون جارتنا الشقيقة الجزائر..لكنه يحز في نفسي ان يكون بلد الأمير عبد القادر وبلد المليون شهيد بهذه الرضعية:رئيس لم يسمع الشعب صوته منذ مدة غير قصيرة..رئيس لا يستطيع الوقوف على رجليه..اللهم لا شماتة.. وكان الله في عونه..لكنني اتساءل:هل خلت الجزائر من الكفاءات حتى اتبهدل بهذا الشكل؟وهل عجزت حرائر الجزائر عن ولادة شخصيات فذة تخرج البلد من هذه الوضعية الشاذة؟لا..والف لا..الجزائر-رغم موقفها الرسمي من صحرائنا-بلد معطاء..بلد العزة والكرامة والشموخ..وهي لا تستحق ما هي عليه.. وانا مع السيد الدراجي في تدوينته..

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x