لماذا وإلى أين ؟

بنكيران:الذين يطلبون مني رفض المعاش لا يعرفونني نهائيا

قال عبد الأله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، “إن الذين يطلبون مني رفض المعاش لا يعرفونني نهائيا، ولم أطلب المعاش، ولن أرفضه من الملك، ورفص شيء من سيدنا لن يقوله شخص عاقل، ثم من العيب أن يتكلموا على سيدنا”.

وأضاف بنكيران في الندوة التي يعقدها صباح يومه السبت 2 فبراير بمنزله، وتحضرها “آشكاين”، “عياو ما يحاولو اطلقوا الاشاعات عليّ، ففي 1972قالو عني بوليسي، ثم عميل للبصىيري، وعميل لوزير الأوقاف، ثم عميل للحسن الثاني وكل هذا كذب”.

وأوضح بنكيران أنه  لو كان قد طلب من العثماني، بصفته رئيسا للحكومة، معاش تقاعده (بنكيران) كان حينها يمكن أن يُقال أنه متناقض مع ما كان يقوله في البرلمان”.

وأردف بنكيران في ذات الندوة “عندما بدأت بعض الصحف تكذب انزعجت، خصوصا عندما قالو أني راكمت ثروة وأملك مدارس، وأنا ليس عندي شيء أو تقريبا لا أتوفر على شيء، وهذا كذب أثر في، ولا يمكن إذا توفيت أن اترك أبنائي يُتهمون بأن أباهم كان كاذبا”.

وأوضح المتحدث نفسه أن الندوة التي يعقدها تأتي بعد ما اعتبره ” حملة استهدفته بشكل خاص، وحزب العدالة والتنمية بشكل عام”، مضيفا ” وأنا أقبل أن يتم انتقادي، وأن يقولوا أني كنت اليوم ىالكلام والامس كلام ولن أقدم تبرير غير مقبول”.

 

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
نادية
المعلق(ة)
2 فبراير 2019 19:09

الناس كيكذبو على الميتين اما الحيين راه عايقين وفايقين .نتا شدهم صحاح والموظف لي كيشد جوج دريال ديرو ليه الاقتطاع وقجيتي المواطن المسكين ايوة ضحك ديك الضحكة الشريرة دابا عاد غتجي معاك.انا بعدا حشمت بلاصتك والله.حسبنا الله ونعم الوكيل .

youssef
المعلق(ة)
2 فبراير 2019 16:29

سأبقي دائما وما حييت هذه العبارة يافطة على ناصية بن كيران ومن سار على دربه في استبلاد العباد ونهب البلاد وهي كالتالي 🙁 مكر المتأسلمين وسداجة المفترين) تلك حال صاحبنا ومن والاه من المنبطحين أمام رياش الأرائك الناعمة الزائلة الزائفة

salle mohamed
المعلق(ة)
2 فبراير 2019 14:27

هذا الرجل رفع عنه القلم ،لا يعي ما يقوله ،ويطلق الكلام على عواهنه ،انه خرف الشيخوخة ،خلاص دعوه وشأنه ،مسكين ،الله يستر.

3allal
المعلق(ة)
2 فبراير 2019 12:48

بكل أمانة أنت وحواريوك أكبر مصيبة حلت بالمغرب وأصابت آلمغاربة ، إلى جانب مراهقي آلمخزن آلسياسي طبعا. لولا 20 فبراير لما قُرِبت من آلمحكومة ، ورغم آلضروف آلعامة آلتي كانت مناسبة للمساهمة في بناء آلبلد ديموقراطيا دفعت بنفسك قربانا للمخزن حتى أرجَعْتُم آلبلد إلى سنوات آلستينات ، تيه عام، تسلط، قمع ونهب لم يحدث من قبل. إنكم قبيلة بدون تاريخ نضالي لذلك لم تجتمعوا إلآ كلئام .

Fouad Al-Marsawi
المعلق(ة)
2 فبراير 2019 12:06

Ma question à Monsieur Benkirane : La retraite que vous recevez, provient-elle de la caisse privée du Roi ou de la caisse du peuple ?

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x