لماذا وإلى أين ؟

بعد وفاة 11 مواطنا…انفلونزا الخنازير تجر الدكالي للمساءلة

في سياق إعلان أنس الدكالي، وزير الصحة، أمس السبت، عن تسجيل 11 حالة وفاة نتيجة مضاعفات مرتبطة فيروس انفلونزا الخنازير، طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، بإستدعاء الدكالي لمساءلته في إجتماع للجنة البرلمانية الدائمة الخاصة بالقطاعات الإجتماعية.

وقال الفريق الإستقلالي، في طلب وجهه إلى رئيس لجنة القطاعات الإجتماعية بمجلس النواب، لعقد إجتماع عاجل، إنه يتابع بقلق كبير إرتفاع عدد حالات الوفيات بأنفلونزا، مسجلة على مختلف البنيات الصحية العمومية والخاصة”، مؤكدا على ضرورة عقد اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية بالغرفة الأولى للبرلمان، بحضور السيد وزير الصحة، لمتابعة الإجراأت الحكومية المستعجلة والاستثنائية لمحاصرة فيروس انفلونزا H1N1  الخطير، وتأثيراته على الصحة العامة.

والجدير بالذكر أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أكد أن وزارة الصحة وأطرها الطبية معبأة للتكفل بجميع الحالات المحتمل إصابتها بفيروس أنفلونزا H1N1 ، مشددا خلال زيارة ميدانية له رفقة وزير الصحة إلى كل من مصلحة المستعجلات الطبية الاستشفائية بمستشفى ابن سينا ومصلحة أمراض التعفن والحساسية وأمراض الصدر بمستشفى الأطفال، على وجوب يقظة عالية من قبل الأطر الصحية المعنية، التي نوه بمجهوداتها، وأن الحالة الوبائية في بلادنا هذه السنة مقارنة مع السنوات الماضية ” لا تستدعي الإحساس بالفزع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x