لماذا وإلى أين ؟

جدل الـ24مليار يعود إلى الواجهة بجهة سوس

احتدم الجدل مجددا بمجلس جهة سوس، نهاية الأسبوع الماضي، حول 25مشروعا مهيكلا قيمتها 24 مليار درهم، تقدم بها رئيس الجهة في إطار حصيلة نصف الولاية.

وحسب ما ذكرته يومية “الأحداث المغربية”، في عدد الثلاثاء 5فبراير الجاري، أن رئيس الجهة اعتبر أن هذه المشاريع واعدة، وتميز فرادة الجهة عن باقي جهات المغرب، وستغير من وجه الجهة الاجتماعي وجاذبيتها الاقتصادية، في حين اعتبرتها المعارضة (صفر على صفر)، ومجرد (نوايا ومشاريع على الماكيط).

وكشفت اليومية نفسها، أن المعارضة بذات الجهة أكدت أن المواطنين في حاجة إلى مشاريع على الأرض تغير من واقعهم اليومي، وليس لدغدغة عواطفهم (بالنوايا).

وأشارت ذات اليومية إلى أن، رئيس الجهة كشف بالتفصيل عما يخالف تقييمات المعارضة، خلال عرض مقدم بحضور الوالي وعمال أقاليم الجهة، معتبرا أنها مشاريع واقعية، منها ما أنجز، ومنها ما يأخذ طريقه نحو الإنجاز.

وجدير بالذكر أن، أن رئيس الجهة تحدث عن تقوية الاقتصاد المستدام، كما عرض مشروعين يخصان البنيات التحتية والتهيئة العمرانية ومحاربة الهشاشة، إضافة إلى مشاريع أخرى تهم التنمية الاجتماعية المستدامة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x