لماذا وإلى أين ؟

غريب..أستاذة كتبخر قسم مليئ بالتلاميذ للقضاء على انفلونزا الخنازير (فيديو)

تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، شريط فيديو لأستاذة بإحدى المدارس المغربية، وهي تحرق البخور داخل الحجرة الدراسية التي تدرّس بها البراعم الصغار.

وظهر من خلال الفيديو الأستاذة و هي تنصح المغاربة بحرق البخور الذي يتكون من مادة “الشيح”داخل منازلهم، من أجل القضاء على فيروس إنفلونزا الخنازير الذي أودى بحياة عدد من المواطنين.

واسترسلت ذات الأستاذة بالقول، إنه يجب على المغاربة أن، “يبخّروا ديورهم بالشيح، رانا في محل الخدمة ديالي درت الشيح لوليدات”، وتابعت نصائحها للمغاربة بحثهم على تنظيف منازلهم بماء “الكلور أو جافيل”، مع أكل الحلبة لأنها تقوي المناعة، حسب ذات الأستاذة.

وختمت نفس المدرّسة نصائحها للمغاربة بأن يحموا أنفسهم من إنفلونزا الخنازير التي أصبحت تقتل الماشية و الطيور (الدجاج)، مشدداة بالقول، “لاإله إلا الله محمد رسول الله الي عليا أنا قلتو لكم حميو راسكم”.

وتباينت ردود أفعال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب هذا الفعل الذي أقدمت عليه الأستاذة إذ قالوا إنها قامت بممارسة أعمال لا علاقة لها بتربية الجيل الناشئ، مشيرين إلى أن حرق البخور داخل حجرة دراسية مغلقة يمكن أن يتسبب للتلاميذ الصغار في مشاكل على مستوى جهازهم التنفسي.

وجدير بالذكر أن فيروس انفلونزا الخنازير، لا زال يحصد المزيد من أرواح المغاربة، إذ وصل عدد الذي فتك بهم إلى 11 شخصاً، وأزيد من 40 حالة حاملة للفيروس، حسب إحصائياتوزارة الصحة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
الصحراوي
المعلق(ة)
5 فبراير 2019 20:55

هده السيدة قامت بشيء للحماية وهو عمل لم تقم به الوزارة حماية الشعب نعن الشيح يقتل الفيروس الحلبة البصلة الحامض التومة مواد ادا اكلناها لا تضرنا بل تنفعنا هناك ادوية من مكوناتها الشيح ودات جودة لمادا لما نقم باشياء طبيعية نستهزئ منها الم يصلك الفديو الرجل الدي ادخل للمستشفى فماتت اشترى اكتر من 6000 درهم فماتت بادوية الحماية افضل من العلاج

Youssef
المعلق(ة)
5 فبراير 2019 11:30

MONSIEUR LE MODERATEUR
COMMENT DOIT ON PROCEDER POUR COURIGER UNE ERREUR DE FRAPPE APRES (envoi
Merci

Youssef
المعلق(ة)
5 فبراير 2019 11:09

Salam
__Euh…voila une enseignante qui confounded LE diable a une maladie virale H1N1,
Bonjour les degats !!
Ses eleves encore au ” stade d’un buvard ” vont
Apprendre ET croire aux salopperies des charlatans.
Va apprendre LE contraire a ton fils ,qui te dira ;
Non ,notre professeur nous la initie.

abdoulhak
المعلق(ة)
5 فبراير 2019 11:03

اولا هذه ليست مدرسة تابعة لوزارة التربية الوطنية(انظر شكل القسم ,الارضية,الطاولات)وهذه السيدة ليست استاذة تابعة لوزارة التربية الوطنية بل سيدة فاتحة منزل و كتدير سوايع ,وهذا احد مشاكل التعليم ففي كل مهنة يلزم رخصة تشترط الخبرة في المجال الا التعليم

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x