لماذا وإلى أين ؟

مثير..وزارة الصحة تكون أطرها حول كيفية المراوغة في إعطاء المعلومة عن إفلونزا الخنازير

قامت إدارة المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، أمس الثلاثاء 05 فبراير الجاري، بتنظيم دورة تكوينية لفائدة الأطباء، بكلية الطب بالعاصمة الإقتصادي للمملكة من أجل حثهم (الأطباء) على التكتم وعدم كشف معطيات بخصوص آخر تطورات فيروس انفلونزا الخنازير.

وكشفت مصادر جد مطلعة من داخل المستشفى الجامعي المذكور، أن عفيف مولاي هشام، مدير المستشفى، و الفيلالي مرحو، رئيس قسم الأمراض التعفية، هما من قاما بإلقاء محاضريتين في الموضوع.

وأكدت مصادر ، أن إدارة المستشفى عقدت هذا اليوم في تكتم وسرية تامين، إذ لم يعلم بهذا الخبر حتى العاملين بالمستشفى، مشيرة (المصادر) إلى أن طرق الكولسة تزداد، مع إخفاء المعلومة عن الأطر و المواطنين على حد سواء.

وشددت ذات المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، في تصريح لـ”آشكاين”، على أن هذه الخطوة (التكوين) تأتي في وقت  تتكتم فيه وزارة الصحة، و تسكت عن التواصل و الكلام المباح، مع المواطنين بعدم كشفها عن الأرقام الحقيقية التي خلفها هذا الفيروس.

ومن جانبهعم عبر عدد من الأطباء الذين لم تسنح لهم الفرصة من أجل حضور هذا التكوين عن امتعاضهم واستنكارهم للخطوة التي قام بها مدر المستشفى حيث تكتم عن الأمر ولم يخبرهم من الاستفاذة من هذا التكوين.

وكان مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، و الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، قد أعلن أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين، عن تسجيل وفاة 16 حالة بسبب فيروس انفلونزا الخنازير.

وجدير بالذكر أن “آشكاين”، ربطت الاتصال بـ “مولاي هشام عفيف”، مدير المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء من أجل معرفة المزيد من المعطيات لكن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x