لماذا وإلى أين ؟

مواطن يهشم سيارة مسؤول من “البيجيدي” بعد حرمانه من مصدر رزقه (صور)

آشكاين من أكادير/محمد دنيا

أقدم مواطن اليوم الخميس 07 فبراير الجاري، على تهشيم زجاج سيارة محمد بن فقيه؛ نائب رئيس المجلس الترابي المفوض في الشؤون الاقتصادية والشرطة الإدارية، على هامش أشغال الجلسة الأولى من دورة شهر فبراير الخاصة بالمجلس الترابي لأكادير، المنعقدة بالمركب الثقافي خير الدين.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها “آشكاين”، فإن المواطن المذكور كان يدير أحد المراحيض العمومية بالمركب التجاري سوق الأحد بأكادير؛ في إطار الإحتلال المؤقت، لكن بعد إعادة الهيكلة التي شملت كل مرافق المركب التجاري، فقد المعني بالأمر مصدر رزقه، وقرر الإحتجاج على المجلس للحصول على تعويض.

واقتحم المعني بالأمر أشغال جلسة المجلس الترابي بشكل مفاجئ، مطالبا بلقاء رئيس المجلس الترابي صالح المالوكي، لكن تدخل بعض رجال الأمن الخاص حال دون ذلك، ليقرر الإنتقال صوب مربد مركب خير الدين الذي إحتضن الإجتماع؛ ويقوم بتهشيم زجاج سيارة محمد بن فقيه؛ نائب الرئيس المفوض في الشؤون الاقتصادية والشرطة الإدارية.

من جهته، قال محمد بن فقيه؛ في توضيح خص به “آشكاين”، “للأسف؛ هذه هي الطرق التي أصبح المواطنون اليوم يحتجون بها، أسلوب جديد من الإحتجاج؛ يتميز بالعنف والإداية اللفظية، نتعرض له و”ساكتين وصابرين ونقولو شي باس ماكاين”، مردفا “هذه هي مواقع المسؤولية، “ولينا كناكلوا العصى ونسكتو، شنو غادي نديرو نضاربو مع الناس”، معتبرا أن “الشعب هو هذا، مزال خاص مسار طويل للتوعية”.

وأوضح نائب رئيس مجلس أكادير، أن هذا الأخير “قرر تغيير طريقة تدبير المرافق الصحية بالمركب التجاري سوق الأحد، في إجتماع حضره أزيد من ستين تاجرا وكان من بينهم هذا الشخص الذي يحتج اليوم، حيث تم الإتفاق على تعويض المشتغلين في المرافق الصحية؛ بمحلات تجارية وسط السوق في حدود مساحة لا تتعدى سبعة أمتار مربعة”، مضيفا “ووافق المعني بالأمر على هذا الإتفاق، قبل أن يعدل عن ذلك، ويفاجئنا اليوم بالإحتجاج واتهامي بالإعتداء عليه، “وماعرفت أنا فاش تعديت عليه”، على حد تعبير المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x