لماذا وإلى أين ؟

أسرة أول ضحية لإنفلونزا الخنازير تلجأ إلى القضاء

كشف سعيد عدني زوج المواطنة يسرى الحبشي، التي تعتبر أول ضحية إنفلونزا الخنازير في المغرب، أنه قرر مقاضاة مستشفى الشيخ خليفة بالدار البيضاء، ومصحة خاصة بفاس، بسبب مسؤوليتهما المباشرة في ما حدث لزوجته.

وأكد المتحدث في تصريح لـ”آشكاين”، أن عائلته تقوم حاليا باستشارات قانونية من أجل إعداد الملف القضائي لرفع دعوى قضائية على المصحة الخاصة بفاس، ومستشفى الشيخ خليفة بالدارالبيضاء، بسبب إخفائهما للمعلومات المتعلقة بالحالة الصحية للضحية قيد حياتها.”

كما أشار المتحدث أنه يملك وثائق طبية رسمية تثبت إصابة زوجته بالفيروس، مشيرا في الآن ذاته إلى أن الإهمال وانعدام دواء علاج الإنفلونزا كانت أيضاً من الأسباب الرئيسية في رحيل زوجته.

وبخصوص تحمل وزارة الصحة مسؤوليتها في الموضوع، قال المعني بالأمر إن المسؤولين في الوزارة من الطبيعي أن يخفوا الأمر في البداية لما لذلك من تداعيات استراتيجية وكبيرة على المغرب، وبالتالي “نحن لا نحمل وزارة الصحة المسؤولية  المباشرة في وفات السيدة يسرى”.

يشار إلى أن وزارة الصحة تؤكد إن الوضعية الوبائية لمختلف فيروسات الإنفلونزا الموسمية في بلادنا “جد عادية ولا تدعو إلى القلق”، مؤكدة أن تسجيل حالات الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير “إش1 ن1” تعتبر عادية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x