لماذا وإلى أين ؟

نقابة الممرضين تتهم المندوب الإقليمي بالتقصير في حق زميلتهم

استنكر المكتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، “عدم تكليف المندوب الإقليمي نفسه زيارة الممرضة التي ترقد إلى حدود الساعة بالمستشفى الإقليمي الإدريسي بالقنيطرة للاطمئنان على حالتها الصحية وتقديم الدعم النفسي و المعنوي لها”.

وجاء بيان ذات النقابة على خلفية، إصابة إحدى الممرضات العاملات بمصلحة الأشعة بفيروس h1n1، بمقرالعمل، مشيرا (البيان)، إلى أن “أسباب إصابة الأخت الممرضة ترجع إلى الظروف المزرية التي يشتغل فيها الموظفون و التي تهدد سلامتهم الصحية، في ظل غياب محيط عمل يستجيب للمعايير الموضوعية و الظروف الملائمة التي من شأنها التي من شأنها التقليل من انتقال العدوى بين المرضى و الوافدين على المستشفى”.

وشددت النقابة، في بيان توصلت “آشكاين”، بنسخة منه، على، “استنكارها لما تعرضت له الرضيعة ابنة الممرضة المصابة من تسويف وانتظار لساعات طويلة في مرافق مستشفى الإدريسي بالقنيطرة، من أجل أخذ العينات اللازمة لتحليل احتمال إصابتها بـ”h1n1″، دون أي اهتمام أو تدخل من طرف إدار ة المستشفى الإقليمي بالقنيطرة”.

وطالبت النقابة، بتوفير الإمكانيات المرتبطة بتقديم العلاج و الخدمات الصحية لتجنب العدوى، مضيفة، “كمثال على ذلك فإن مصلحة الأشعة لا تتوفر على مرفق لغسل اليدين …”.حسب النقابة.

وجدير بالإشارة أن النقابة أكدت أن واقعة إصابة الممرضة التي أصيبت بفيروس انفلونزا الخنازير منذ يومين بحيث تم نقلها من مستشفى سيدي سليمان الذي كانت تعمل به إلى مستشفى الإدريسي، “تؤكد بالملموس فشل وإخفاق هذا المسؤول”، في إشارة إلى المندوب الإقليمي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x