لماذا وإلى أين ؟

سابقة.. عرض للأزياء في السعودية

أفادت وكالة الصحافة الفرنسیة أن العاصمة السعودية الرياض ستستضيف في شھر مارس القادم، للمرة الأولي في تاریخ المملكة، ”أسبوع الموضة العربي“، بعد أن كان ینظم عادة في مدینة دبي بالإمارات العربیة المتحدة.

وقال ”مجلس الأزیاء العربي“ في بلاغ أصدره يوم  أمس الإثنين 19 فبرایر الحالي، إن الدورة المقبلة من أسبوع الموضة الشھیر الذي ینظمه سنویا منذ 2014 ،ستستضیفه الریاض بین 26 و31 مارس، تلیھا دورة أخرى في دبي بین الـ 9 والـ 12 من شھر ماي 2018″.

وأضاف المجلس أن دورة إضافیة ستنظم بین الـ 23 والـ27 من شھر أكتوبر القادم في الریاض أیضا، في مجمع ”ابكس“ للمؤتمرات  والمعارض الذي صممته المھندسة المعماریة العراقیة الراحلة “زھا حدید”.

ويعتبر “أسبوع الموضة العربي “المنصة الوحيدة عالميا لعرض تصاميم ”الكوتور الجاهزة“ (ریدي كوتور)، وھو نمط من الأزياء قدمها للمرة الأولى المجلس سنة عام 2014“ ويضم ممثلين عن الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

وقرر المجلس أن تستضیف الریاض ”أسبوع الموضة العربي“ بعد نحو شھر من افتتاح مكتب إقلیمي له في مدینة الریاض، وتعیین الأمیرة نورة بنت فیصل آل سعود في منصب الرئیس الشرفي للمجلس، وذلك في إطار خطوات الانفتاح التي تنتھجھا المملكة خصوصا منذ تسلم الأمیر محمد بن سلمان ولایة العھد منتصف العام الماضي.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x