لماذا وإلى أين ؟

الأساتذة المتعاقدون يحرقون العقود بشكل جماعي (فيديو)

اختار العشرات من الأساتذة المتعاقدين التابعين إدارية للمديرية الإقليمية للتعليم بالعرائش، الاحتجاج على تجديد التوظيف بالتعاقد بطريقة تصعيدية فيها تحد لوزارة أمزازي.

أقدم الأساتذة الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام المديرية المذكورة، على حرق ملحقات العقود التي وزعتها عليهم ذات المديرية من أجل إمضائها بغية تجديدها، رافضين التعاقد الذي يعتبرونه فرض عليهم.

وعبر الأستاذة المتعاقدون خلال شكلهم الاحتجاجي ضد وزارة أمزازي، عن استمرارهم في التصعيد، إذ أعلنوا، “أنهم لن يركعوا ولن يهابوا ولن يخافوا أي إجراء يمكن أن يتخذ من طرف الوزارة”.

ورفع الأساتذة شعارات، تشجب وتستنكر إقدام الوزارة الوصية على إصرارها بتجديد عقودهم التي توصلوا بها من طرف مدراء المؤسسات التي ييشتغلون بها، عوض أن تجد لهم حلاً و تدمجهم بطريقة مباشرة.

وجدير بالذكر أن، عددا من الأساتذة سيشاركون اليوم الأربعاء 20 فبراير الجاري، إلى جانب إطارات نقابية و سياسية أخرى في الإضراب الوطني المزمع تنظيمه بمختلف المرافق العمومية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x