لماذا وإلى أين ؟

وزارة أمزازي تعلق على إضراب الأساتذة في ذكرى 20 فبراير

حج الآلاف من الأساتذة إلى المسيرة التي تمركزت اليوم الأربعاء 20 فبارير الجاري، بالرباط، وذلك من أجل إنجاح الإضراب الوطني الذي دعت إليه التنسيقيات والنقابات التعليمية، وشل الحركة بالمؤسسات التعليمية من أجل إيصال صوتهم لوزارة امزازي.

وفي هذا الصدد، قال مصدر من داخل الوزارة، إن هذه الأخيرة (الوزارة)، لا تتوفر إلى حد كتابة هذه السطور على معطيات بخصوص نسبة مشاركة الأساتذة في الأضراب الوطني، الذي نظمته النقابات التعليمية.

وفيما يخص ملحق التعاقد الذي قام عدد من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بإحراقه خلال احتجاجات نظموها سابقاً أمام بعض المديريات الإقليمية للتعليم، أكد ذات المصدر أن أكاديميات التعليم شرحت في بيانات لها أن إعادة التوقيع على الملحق يصب في صالح الأساتذة المتعاقدين.

وأوضح ذات المصدر بأن الوزير أجل اجتماعه بالنقابات الذي كان من المفترض أن ينعقد الإثنين الماضي بسبب ظروف طارئة، إلى الإثنين القادم 25 فبراير الجاري.

وجدير بالذكر أن مسيرة اليوم الأربعاء 20 فبراير الجاري، التي دعت إليها التنسيقيات والنقابات التعليمية من أجلإنجاح الإضراب الوطني، وشارك فيها آلاف الأساتذة الذين جابوا شوارع الرباط في اتجاه البرلمان، قد فرقتها القوات العمومية بالقوة، مما تسبب في كسور و ردود لمجموعة من نساء ورجال التعليم، حسب مصادر من عين المكان.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كاره الظلاميين
المعلق(ة)
20 فبراير 2019 19:21

دولة لا تحترم رجالات التعليم هي دولة مستبدة مارقة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x