لماذا وإلى أين ؟

بعد انسحاب دفاع معتقلي الريف..احتجاجات أمام “عكاشة”

بعد يوم فقط من انسحاب هيئة دفاع معتقلي حراك الريف من جلسة المحاكمة التي انعقدت يوم الثلاثاء 26 دجنبر، تظاهر العشرات أمام السجن المحلي عين السبع (عكاشة) بالدار البيضاء، يوم الأربعاء 27 دجنبر، تضامنا مع معتقلي حراك الريف المتواجدين بذات السجن.

وحج عدد من المتظاهرين، بينهم حقوقيون وأفراد عائلات المعتقلين، إلى سجن “عكاشة” حيث رفعوا أمام بوابته شعارات تطالب بإطلاق سراح المتهمين على خلفية حراك الريف، وكذا انقاد حياتهم بعد أن دخل عدد منهم في إضرابات عن الطعام منذ اسبوع، احتجاجا على “ما يعيشونه داخل السجن من معاناة”.

وحمل المحتجون مندوبية السجون مسؤولية تفاقم الوضع الصحي للمعتقلين المضربين عن الطعام، متهمين إياها بـ”إساءة معاملتهم”، كما تخللت هذه الوقفة الاحتجاجية كلمات لأبناء المعتقلين الذين طالبوا بالإطلاق الفوري لآبائهم ووضع حد لهذا الملف الذي طال أمده.

يشار إلى أن هيئة دفاع معتقلي حراك الريف قد انسحبت من جلسة الثلاثاء، بعد أن رفض القاضي تمكينها من الكلمة عقب تعقيب ممثل النيابة العامة حول الطلبات العارضة التي تقدمت بها (هيئة الدفاع) بخصوص وضعية المعتقلين داخل السجن، خاصة وأن عضوا بهيئة الدفاع قد أكد تعرض أحد موكليه “للتعنيف داخل داخل المؤسسة السجنية المذكورة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x