لماذا وإلى أين ؟

إسبانيا تشرد أسرة مغربية

باشرت سلطات الإحتلال الإسباني بمدينة سبتة، هدم منزل أسرة مغربية، تنفيذا لأمر قضائي صادر شهر ماي سنة 2015 يقضي بإفراغ المبنى السكني وهدمه، بحيث شرعت في الهدم صباح اليوم الأربعاء 21 فبراير، وذلك بحضور مسؤولين أمنيين.

واكدت صحيفة “إلفارو” الإسبانية أن الأسرة المغربية المكونة من أم (خديجة لغموشي) وأبنائها الستة، يواجهون التشرد، مضيفة، أن المركز الاستشاري للمرأة بالمدينة المحتلة، قام بالإجراءات الإدارية الضرورية لإيواء الأسرة المغربية مؤقتا، في انتظار البحث عن بديل بدعم من أقاربها وجيرانها الذين عبروا عن تذمرهم من القرار.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن خديجة لغموشي التي تم هدم منزلها، انهارت بالبكاء بعدما غادرت، بشكل سلمي، منزلها الذي قضت فيه مدة 17 عاما، مسجلة حضور فريق طبي بقصد التدخل لتقديم العناية الطبية اللازمة للمتضررة التي أغمي عليها مرات عديدة بعدما كانت تصرخ في وجه عناصر الأمن التي كانت تحاصر المكان.

وأوضح المصدر ذاته، أن الجرافة كانت تقوم بعملية هدم المقر السكني المتهالك الذي كان يأوي المواطنة المغربية وأبناءها الصغار، فيما يعود سبب الهدم إلى دعوى قضائية بشأن درج رفض زوجها السابق هدمه، قبل أن يشمل قرار الهدم الإقامة السكنية بأكملها.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x