لماذا وإلى أين ؟

وزارة التربية الوطنية تطرد 400 أستاذ وأستاذة

أفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة، المصطفى الخلفي أنه تم طرد حوالي 400 أستاذ تابع لوزارة التربية الوطنية.

الخلفي كشف عن هذا المعطى في الندوة الصحافية التي نظمها بعد زوال يوم الخميس 7 مارس الجاري، عقب اجتماع المجلس الحكومي الأسبوعي، عندما كان يقارن بين عدد الحالات التي تم طردها في صفوف الأساتذة المتعاقدين التابعين للأكاديميات الجهوي للتربية والتعليم والأساتذة الخاضعين لوزارة التربية الوطنية.

وقال الخلفي “إن عدد الحالات التي تم فصلها في صفوف الأساتذة أطر الأكاديميات، بلغ حالاتين فقط، حسب إفادة وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أمام المجلس الحكومي والتي أكدها في ندوة صحفية عقدها أمس، فيما بلغ عدد حالات عزل موظفي وزارة التربية الوطنية الخاضعين للنظام الأساسي 400 حالة في سنة واحدة”.

وأضاف الخلفي أنه “عرض هذه الأرقام من أجل طمأنة المتعاقدين، وردا على من يقول إنه يمكن التخلي عنهم في أي وقت، مضيفا ” لن نتخلى عن الأطر الذين يقومون بدور حيوي ومهم وأساسي، لهذا ففكرة مؤقتين غير مطروحة، لأنهم يقومون بخدمة عمومية هامة”.

وأكد الخلفي أن “إصلاح منظومة التعليم لا يمكن أن يتحقق بدون استقرار نفسي ووظيفي لرجال ونساء التعليم”، مردفا “لهذا أؤكد على مراجعة النظام الأساسي للأساتذة موظفي الأكاديميات”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x