لماذا وإلى أين ؟

بالصور..آخر صيحات الموضة في انتظار النساء هذا الصيف

استقبلت مدينة لندن في شوارعها هذا الأسبوع تظاهرة كبيرة حضرتها مدونات الموضة من جميع أنحاء العالم اللواتي تنقّلن بملابسهنّ الفاخرة والأنيقة وحرصن على أن يتابعهن الآلاف من عشّاق الموضة فقط لنسخ إطلالاتهن.

الحدث العالمي والسنوي الذي يجمع كبار المصممين العالمين خرج بتصاميم جديدة وصيحات منها :

 موضة الثمانينيات

حيث قامت العارضة العالمية  ” أشلي وليامز”  يتقديم أشهر التصاميم  في حقبة الثمانينيات خاصّة عندما قدّمت اللوك الرياضي بسراويل الدرّاجين القصيرة مع الجوارب المنقوشة. وزاد الأمر نجاحاً اعتماد التسريحات المجعّدة وأكسسوارات الشعر البرّاقة وأجواء موسيقية من عالم الثمانينيات.

معطف ألوان قوس القزح

وهي عبارة  نقشات النمر وطبعات الزهور والحيوانات أخذت من معرض نيويورك. هذا الأمر لم يختلف كثيراً في لندن، حيث كانت ألوان قوس قزح الأبرز خاصّة في معطف كارا ديليفين .

الأكسسوارات

المصمّم الإيرلندي “جو اندرسون” حرص على أن يقدّم  حقائب بجلد التمساح وبألوان صارخة وقوّية بعض الشيء إلى جانب الشرائط العريضة البيضاء، إضافة إلى السلاسل والأحزمة المزيّنة بالآيس كريم وحلي “الدونات”.

أما المصممة المبدعة “سايمون روشا”  فقد جعلتنا نتشوق لاقتناء أقراطها الضخمة المصنوعة من الكريسال الملون. ستكون الأقراط الكبيرة المتدلية الضخمة أبرز صيحة للموسم المقبل.

أما الحضور الأبرز فكانت لعارضة الأزياء “ادواه أبواه” التي فازت بلقب عارضة العام  حيث مرّت في عرض “بيربري”، و”أشلي وليامز” هذه الأخيرة، لم تتأخّر في إلقاء خطابها لحماية جميع العاملين في عالم الموضة من الإساءة والانتهاكات الجنسية التي يتعرّضون لها. هذا وقد دعت العارضة البريطانية الجميع إلى رفع أصواتهم في وجه ما يعانونه لحماية أنفسهم من هذا الانتهاك.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x