لماذا وإلى أين ؟

دراسة: المشروبات الغازية تؤدي إلى الإصابة بالسرطان

ذكرت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون بانتظام مشروبات غازية بنسب عالية من السكر يواجهون خطر الإصابة بالسرطان بشكل أكبر مقارنة بغيرهم ممن لا يقبلون على هذه المشروبات.

أليسون هودج، من مجلس فيكتوريا لأبحاث السرطان الذي أجرى الدراسة بالتعاون مع جامعة ملبورن، قالت: “اندهشنا من اكتشاف أن ارتفاع خطر الإصابة بالسرطان ليس مرتبطا بالسمنة بالكامل”.

وحللت الدراسة 3283 حالة سرطان مرتبطة بالسمنة، وتوصلت إلى أن خطر الإصابة بالمرض يزداد مع كثرة تناول المشروبات الغازية المحلاة.

وأوضحت هودج أن هذا الخطر لم يكن مع الأشخاص الذين تناولون المشروبات الغازية الخالية من السكر ما يعني أن السكر يعد عاملا أساسيا.

ووفقا للدراسة التي نشرتها مجلة “Public Health Nutrition” فإن مادة ميثيليميدازول 4، التي تستخدم في المشروبات الغازية أو المحليات، لا يبدو أنها تؤثر في الإصابة بالسرطان.

ومن جانبه؛ قال المدير التنفيذي لمجلس فيكتوريا لأبحاث السرطان، تود هاربر، إن هذه الدراسة تدعم رأي من يطالبون بتقليل تناول المشروبات الغازية ذات نسبة مرتفعة من السكر.

وأكد: “المشروبات المحلاة بما فيها الغازية تسبب السمنة وتزيد من خطر الإصابة بـ13 نوعا من السرطان”، مشيرا إلى انها تؤدي للإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض بالقلب وتسوس الأسنان.

(وكالات)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x