لماذا وإلى أين ؟

الفرق البرلمانية تتفق على اسقاط بند “التوظيف بالتعاقد” من مشروع القانون الإطار

بعد جولات مراطونية بين الحكومة والفرق البرلمانية، اتفق الطرفان على اسقاط التوظيف بالتعاقد من مشروع القانون الإطار المتعلق بالتعليم.

وحسب ما صرح به مصدر من داخل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لـ”آشكاين” فإن الوزارة استجابت للتعديلات التي تقدمت بها فرق برلمانية حول مشروع قانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي”، مؤكدا أنه من بين التعديلات التي تمت الموافقة على إدخالها في المشروع المذكور، تعديل يسقط الاعتماد على آلية التعاقد.

وكانت المادة 38 من المشروع المشار إليه قد جاء فيها أنه لتمكين منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي من الموارد البشرية المؤهلة والاستجابة لحاجياتها من الأطر تنويع طرق التوظيف والتشغيل لولوج مختلف الفئات المهنية بما فيها آلية التعاقد”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x