لماذا وإلى أين ؟

رقعة الاحتجاج على أمزازي تتسع لتصل التعليم العالي (فيديو)

انتقلت رقعة التضامن مع أساتذة التعاقد والاحتجاج على أوضاع التعليم من وزارة التربية الوطنية إلى كتابة الدولة المكلفة بالتعليم العالي، حيث نظم نقابيون وقفة احتجاجية أمام مقر كتابة الدولة في الرباط، أمس الأربعاء، رفعوا خلالها شعارات تندد بنظام التعاقد وتجاهل مطالب موظفي ومستخدمي وزارة التعليم العالي.

وحج إلى مقر الوزارة مناضلو النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي، التابعة للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، ورفعوا شعارات رافضة لنظام التعاقد وتندد بتجاهل الوزارة الوصية لمطلبهم القاضي بفتح حوار معهم لمراجعة النظام الأساسي، كما عبروا عن تضامنهم ومساندة للأساتذة المتعاقدين في احتجاجاتهم.

ورفع المحتجون شعارات من قبيل “الشعب يريد إسقاط التعاقد”، و”لا للتنازل عن الحق في الإضراب”، و”رفض أي قانون أساسي لا يأخذ بعين الاعتبار مقترحات نقابتنا”…

وفي تصريح له بالمناسبة، أوضح عبد الرزاق  الإدريسي، الكاتب العام للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، أن الوقفة تطالب بفتح قناة للحوار مع الوزارة الوصية، مذكرا بأن النقابة كانت قد راسلت وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، لعقد جلسة حوار مع شريحة الموظفين المشتغلين في إدارات وزارة التعليم العالي، منها الأحياء الجامعية والكليات والمعاهد العليا.

وأضاف الإدريسي، في تصريح لـ”آشكاين”، أن هؤلاء الموظفين يبدلون مجهودا كبيرا في عملهم، لكن الإدارة لا تأخذ هذا بعين الاعتبار، شارحا أن هناك خصوصية إدارية لدى العاملين في الأحياء الجامعية بالأساس، فهم يتوفرون على نظام أساسي خاص بهم، قائلا “نحن كنقابة وطنية للعاملين في التعليم العالي لدينا عدة ملاحظات على هذا النظام، وللأسف إلى الآن مازالت الإدارة غير راغبة في فتح حوار بشأنه، وهذا المشروع متوفر منذ سنتين”.

وطالب الإدريسي بفتح حوار في أقرب الآجال مع العاملين في وزارة التعليم العالي ومع النقابة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، لتلبية مطالب هذه الشريحة من الموظفين والموظفات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x