لماذا وإلى أين ؟

دفاع بوعشرين يتحدث عن أمر “غريب” وقع له خلال التحقيقات (فيديو)

قال النقيب السابق ووزير حقوق الإنسان سابقا محمد زيان، عضو هيئة دفاع توفيق بوعشرين مدير نشر يومية “أخبار اليوم”،  “إن من بين الغرائب التي تطرح العديد من التساؤلات في قضية الصحفي بوعشرين هي تضارب التصريحات والإتهامات بين المصرحات والضحايا التي قالت النيابة العامة إنهن يتهمنه باعتداءات جنسية”.

وأكد زيان على “أن إحدى المصرحات إلتقت توفيق بوعشرين في بهو إحدى قاعات التحقيق عندما طلِب منه الإنتظار لدى الشرطة القضائية حيث سألها شرطي عن معرفتها بالصحفي توفيق بوعشرين ، إلا أنها أجابت بالنفي وقالت إنها لم يسبق لها رؤيته، وعندما سأل بوعشرين الشرطي عن هوية السيدة قال له الشرطي إنها إحدى المشتكيات به وهو ما تفاجأ له بوعشرين وشكل له صدمة مضحكة”، حسب المحامي زيان، الذي كان يتحدث في ندوة صحفية عقدتها هئية الدفاع عن بوعشرين عشية يومه الثلاثاء27 فبراير للوقوف عن حيثيات هذه القضية .

وأشار زيان “إلى أن إحالة بوعشرين على الجلسة مباشرة يوم 8 مارس دون تمكينه من حقه في المواجهة مع الضحايا يعتبر خرقا واضحا للقانون وللمسطرة الجنائية”، كاشفا في الوقت ذاته “أنه خلال زيارته لتوفيق بوعشرين للتشاور أثناء التحقيق لم ترد هناك أية تهمة تتعلق بالإتجار بالبشر وهو ما تفاجأه له فريق الدفاع أثناء ورود تلك التهمة في بلاغ النيابة العامة”.

وعن ظروف الإعتقال في سجن عين برجة الذي يوجد فيه توفيق بوعشرين قال المحامي عبد الصمد الإدريسي إنها “عرفت خروقات كبيرة ولم تلبى أية من الطلبات التي تدخل في إطار حقوقه كسجين حيث طلب قلما للكتابة لكن الإدارة رفضت وطلبت منه التقدم بطلب رسمي في الموضوع، كما منع من شراء أي ماكولات من المتجر الخاص بالسجن”، مشيرا إلى “أن أول ما عرض على بوعشرين أثناء دخوله السجن هو  نسخة من القانون المنظم لعمل السجون والسجناء، حسب ما صرح به المحامي الإدريسي في نفس الندوة .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x