لماذا وإلى أين ؟

مهرجان سينما المتوسط يكرم الممثلة المصرية منة شلبي


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

قررت إدارة مھرجان سينما البحر الأبيض المتوسط تخصيص الفنانة المصریة “منة شلبي” بتكريم خاص ضمن فعاليات المهرجان، المقرر تنظیمه خلال الفترة الممتدة مابین 25 و 31 مارس المقبل بمدينة تطوان الشمالية.

واختار مھرجان تطوان المخرج والكاتب التونسي “الناصر خمیر” رئيسا للجنة تحكيم الفيلم الطویل، في حين یرأس المخرج والناقد العراقي “قیس الزبیدي” لجنة تحكیم الفیلم الوثائقي، بينما يرأس الناقد المغربي “خلیل الدامون” لجنة جائزة النقد، التي تحمل اسم الناقد السينمائي المغربي الراحل مصطفى المسناوي.

وإضافة إلى تكريم الممثلة منة شلبي يسعى المھرجان إلى الاحتفاء بنجوم السینما، المغربية، الإسبانية والإيطالية، من بینھم الممثلة “منى فتو”، “أنا بنایوطو”، و”لویزا غافاسا”، وذلك اعترافا باجتھاداتھن في مجال التمثیل.

واحتفى المھرجان السنة الماضیة بمجموعة من الوجوه الفنیة على رأسھم الموسیقار عبد الوھاب الدكالي، والفنانة السعدیة لادیب، وكذا الفنان المصري خالد الصاوي الذي أھدى ھذا التكریم للفن المغربي خاصة لفرقة ناس الغیوان.

یذكر أن المھرجان سیواصل ھذه السنة تنظیم ورشات لفائدة الشباب والأطفال ولقاءات مع مخرجین وممثلین في المعاھد الجامعیة والمؤسسات التعلیمیة داخل المدینة وفي المحیط القروي ولقاءات خاصة في مؤسسات السجون وإعادة الإدماج إضافة إلى ندوة دولیة حول السینما في الفضاء المتوسطي.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد