لماذا وإلى أين ؟

هكذا تعالج آلآم الجماع والحكة والدورة الشهرية الطويلة

خلصت دراسات مهتمة بالأمراض النسائية أصدرتها الدكتورة نجلاء رزق، استشارية امراض النساء و الولادة في مستشفى الزهراء بدبي، ونشرتها وكالات عربية إلى وجود العديد من الحالات التي يصعب على النساء معرفتها عن امراض التي قد تصيبهن بدون سابق إنظار وعددتها بالشكل التالي :

النزيف بعد الجماع :

يحدث النزيف بعد الجماع عند ممارسة الجنس بشكل مكثف أو بعنف، أو عند جفاف المهبل أثناء الإيلاج الأمر الذي يتسبب في جروح صغيرة في جدار المهبل أو عنق الرحم، وهناك أسباب أخرى قد تتسبب في نزيف بعد الجماع، قد يكون سببها التهاب عنق الرحم، أو أنسجة الفرج، او التهاب بطانة الرحم، وسرطان عنق الرحم أو المهبل، لذا من الضروري أن تقومي بإستشارة طبيب نسائي عند حدوث نزيف بعد الجماع ليشخص السبب ويقوم بعلاجه قبل أن يتطور إلى مشاكل أخطر.

ألم أثناء الجماع :

وتسمى هذه الظاهرة أيضا بعسر الجماع، فإذا كنت تشعرين بألم أثناء الجماع أو تشنجات في المهبل أو حتى أسفل البطن، يمكن أن يكون وراء ذلك أسباب نفسية، أو بسبب فطريات مهبليةـ عدوى عنق الرحم، مشاكل في بطانة الرحم أو كيس المبيض، وللتأكد من أسباب هذه الآلام يجب عليك استشارة طبيب نسائي لتحديد أصل هذه الآلام ولتستعيدي حياتك الجنسية الطبيعية والوقاية من سرطان الرحم.

تغيير في نسيج وكمية الإفرازات المهبلية :

الإفرازات المهبلية، شيء طبيعي يحدث مع معظم السيدات لأنها تساعد على تزييت المهبل وترطيبه كما أنها تساهم في إخراج البكثيريا العالقة داخل المهبل، فالإفرازات الطبيعية يجب أن تكون عديمة اللون والرائحة، والغير عادية تكون ملونة أو داكنة مصحوبة برائحة غير محببة إذ لم نقل كريهة ويختلف ذلك حسب المشكل الذي تعاني منه المرأة.فإذا أصبحت هذه الإفرازات صفراء، رمادية أو خضراء ذات رائحة كريهة قد تشير هذه الأخيرة إلى وجود أمراض مهبلية منتقلة عبر الجنس ويجب استشارة الطبيب النسائي على الفور.

الحكة :

تعد الحكة من بين أكثر الأعراض المزعجة التي تعاني منها المرأة، وتحدث هذه الأخيرة بسبب التهابات مهبلية أو حتى الأعراض التي تنتقل عبر الممارسة الجنسية أو حتى بسبب انخفاض هرمون الأستروجين مما يقلل من افراز المخاط الذي ينتجه المهبل.

الدورة الشهرية الطويلة أو الكثيفة :

إذا كانت فترتك الشهرية طويلة تستمر أكثر من 7 أو 8 أيام، يتسبب هذا الأمر في مشاكل صحية مختلفة لذلك يجب عليك زيارة الطبيب النسائي لتحديد الخلل.

(وكالات)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x