لماذا وإلى أين ؟

مجلس اليزمي: بوعشرين سيتمتع بكامل حقوقه

كشف عبد الصمد الإدريسي عضو هيئة الدفاع عن توفيق بوعشرين، الصحافي المعتقل على ذمة ما بات يعرف بقضية “الإتجار بالبشر والإغتصاب”، أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان دخل على خط الملف، موضحا أن ” أخ بوعشرين تلقى اتصالا هذا الصباح من محمد الصبار الامين العام للمجلس الوطني لحقوق الانسان يخبره فيه أن شقيقه سيتمتع بكامل حقوقه ابتداء من اليوم وطلب منه أن يؤكد له الوضعية الحالية بعد زيارته”.

وقال الإدريسي، إن “الأمر ربما سيحتاج إلى زيارة مباشرة من موفد عن المجلس الوطني لحقوق الانسان للتأكد من تمتع توفيق بوعشرين بحقوق كاملة، ذلك أن أقصى ما يطالب به وفق من أخبرنا به هو المقتضيات المنصوص عليها في القانون 23.98 المنظم للمؤسسات السجنية”، مضيفا أن “المفروض أن كل جهة تقوم بدورها والمهام المنوطة بها وفق مقتضيات القانون وفي إطار المسؤولية والضمير والنزاهة، سواء كانت جهة رسمية أو جهة مدنية، بغية الوصول إلى كامل الحقيقة”.

وأردف المحامي، في تدوينة له على شبكات التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، “نحن اليوم أمام شكايتين وعشر مصرحات وصك متابعة سطرته النيابة العامة وفي المقابل أمام شخصية عمومية وصحفي معروف يكفل له الدستور والقانون والمواثيق الدولية قرينة البراءة، وكل ذلك سيعرض أمام القضاء لينظر فيه على قدم المساواة بين دفوعات النيابة العامة ودفوعات دفاع بوعشرين الذي سجل إلى حدود يومه خروقات مسطرية عديدة في المسطرة، ومن واجب الجميع توفير شروط وضمانات المحاكمة العادلة وفق معاييرها المعروفة”.

واسترسل الإدريسي، قائلا : “طبعا إلى ذلك الحين فهو يبقى بريئا أمام القضاء وأمام وسائل الإعلام العمومية والخاصة التي من المفروض أن تتوقف عن التشهير به وبغيره من المصرحات”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x