لماذا وإلى أين ؟

“حلقة وصل” تعيد الأمل لسجناء سابقين عبر “فرصة أخرى”


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

نظمت جمعية “حلقة وصل” بالدار البيضاء، يومه الثلاثاء 27 فبراير، نشاطا تحسيسيا لفائدة سجناء سابقين المستفيدين من برامج إعادة الإدماج وذلك تحت شعار “فرصة أخرى لا للحكرة”.

هذا النشاط، أطره عدد من الخبراء والمختصين، كما أنه تم بحضور ممثلين عن “مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية”، التي كانت شريكا في فقرات النشاط التحسيسي.

واستفاد المشاركون من عدة ورشات، أبرزها البستنة، حيت تم تلقينهم بعض المبادئ الأولية في هذا المجال إضافة إلى ورشة في رسم الجداريات، وهما النشاطان اللذات تحت إشراف مختصين في هذا الميدان.

وتم خلال هذا اليوم الوقوف على أهم متطلبات فئة السجناء السابقين، وكذا العراقيل التي يواجهونها بعد قضائهم لعقوباتهم السجنية، وخاصة في سوق سوق الشغل وكذا العلاقة مع المجتمع.

وأبرز الخبراء الذين أطروا اللقاء، أن أي إنسان معرض للخطأ كيفما كان، غير أن حسن تدبير المرحلة الراهنة هو أهم شيء في حياة المتعقل السابق، مشيرين إلى أن الخروج من السجن ليس هو نهاية الحياة بل هو بداية حياة جديدة بنفس جديد وأفكار متطورة يجب على الفرد توظيفها لتحسين حياته.

كما دعا المتدخلون خلال كلماتهم، كل السجناء السابقين إلى عدم النظر إلى الوراء وعدم الإكتراث للقيل والقال بقدر ما يجب عليهم التركيز على المستقبل لتغيير نمط العيش وتغيير العقلية والبحث عن طرق أفضل لعيش كريم يضمن كرامة الإنسان.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد