لماذا وإلى أين ؟

السعودية تنظم أول مراطون نسائي في تاريخها

بعد ترخيصها للسهرات الغنائية وعروض الأزياء، تنظم المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة المقبل أول ماراطون نسائي برعاية وكيل الهيئة العامة للرياضة في المملكة، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن رئيسة الفريق التطوعي” حور مكة”، الذي سيشارك في التظاهرة “عبير عبدالوهاب”، قولها “إن سباق الجري المخصص للنساء، سيقام وفق الضوابط الشرعية في صالة مغلقة”.

وأوضحت المتحدثة “أن الصالة المخصصة تسع 800 شخص”، مضيفة “حددنا شروط المشاركات في هذا الماراثون من 18 إلى فوق 55 عامًا”، مشيرة إلى “تخصيص جوائز مالية للفائزات وميداليات ذهبية وفضية وبرونزية”، مشددة في تصريحها على أن “فكرة إقامة سباق ماراطون نسائي في الأندية هي الأولى من نوعها بالمملكة، قائلة :” نحن نعمل اليوم مع زملائنا في نادي الوحدة على قدم وساق لنجاح هذا الحدث الرياضي الذي نسعى من خلاله لتقديم شيء مفيد للمجتمع”.

وأوضح المصدر الإعلامي ذاته أن نادي الوحدة السعودي سيستضيف هذا الماراطون النسائي “في الصالة المغلقة بمقره في حي العمرة ،”

من جانبه، وعد رئيس نادي الوحدة، أحمد محمد طيب، بدوره بتسخير “كافة الإمكانات العامة لنجاحه، لا سيما أنه يعد الأول في مكة، وربما نادينا أول ناد سعودي يستضيف مثل هذا الماراطون “، حسب تعبير المتعد في تصريحه لنفس الجريدة.

من جهة أخرى، لقي هذا الخبر انتشارا واسع في شبكات التواصل الاجتماعي بالسعودية ، إلا أن المتابعين تساءلوا ، عن نوعية اللباس الذي سترتديه المشاركات، مادام أن المشرفة عن الحدث الرياضي قالت “إنه سيخضع للضوابط الشرعية” ، متسائلين عن كيفية تنظيم هذا الحدث، وكذا عن الهيئات المشاركات فيه .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x