لماذا وإلى أين ؟

المؤسسة الوطنية للمتاحف تعرض قطعا فنية لأول مرة خارج المغرب

تعرض المؤسسة الوطنية للمتاحف ضمن الدورة الثالثة لفعالية “المغرب يفتح لكم أبوابه” بأبوظبي، التي تفتتح الثلاثاء 06 مارس، قطعا فنية فريدة للمرة الأولى خارج المغرب.

وتشكل فعالية “المغرب يفتح لكم أبوابه” التي تقام بأبوظبي إلى غاية 19 مارس الجاري، مناسبة لإبراز مختلف تجليات التراث المغربي الأصيل من صناعة تقليدية ومعمار وقطع أثرية فريدة، وموسيقى وطبخ وأزياء تقليدية.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف المهدي قطبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة، إن هذه التحف النفيسة التي تمثل مختلف المتاحف المغربية تعكس “غنى وعراقة تراث المغرب الذي امتزجت فيه حضارات وثقافات متنوعة”. وأضاف السيد قطبي أن المغرب، يتوفر على عدة متاحف متخصصة تزخر بأعمال فنية “ذات جمالية لا تضاهى”، مما أهله ليكون في مصاف الدول المتميزة بموروثها الثقافي والحضاري. وأشار إلى أن فعالية “المغرب يفتح لكم أبوابه” بأبوظبي التي تنظم تحت إشراف وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، تتضمن أنشطة ثقافية أخرى، تشكل مناسبة للتعريف بعراقة وثراء التراث المغربي الأصيل.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم فعالية المغرب في أبوظبي، يأتي تعزيزا للعلاقات المتميزة القائمة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة والتي يعود تاريخها الى عقود طويلة. وستفتح هذه التظاهرة أبوابها لعموم الجمهور من 7 الى 19 مارس الجاري.

و م ع

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x