لماذا وإلى أين ؟

بسبب القرصنة.. “بين سبورت” تطرد 300 من موظفيها

كشف الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أن قناة BeinSport الرياضية القطرية، أنهت خدمات أكثر من 300 من العاملين الإعلاميين فيها.

الاتحاد نبه إلى تداعيات هذه الخطوة على العاملين وأسرهم، معتبرا أنها “تعسفية” ودون أسباب منطقية.

ونشر الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بلاغا تضامنيا يطالب فيه “بي إن سبورت” بالتراجع عن فصل 300 موظف يعملون فيها دون أسباب مقنعة وفي أوقات وظروف حرجة لهؤلاء الزملاء الذين وهبوا أنفسهم بكل تفانٍ وإخلاص للقناة خاصة وأنهم لم يرتكبوا أي خطأ وظيفي أو قانوني يستوجب الاستغناء عنهم في هذه المرحلة الصعبة بالنسبة لهم ولعائلاتهم.

وقال الاتحاد إنه ينظر إلى الموضوع من الجانب الإنساني والمهني البحث بعيدا عن أي اعتبارات أو تأويلات وهدفه الوقوف إلى جانب زملاء في كل ما يواجهونه. مطالبا المسؤولين بالتراجع عن القرار بشجاعة تتطلبها دقة المرحلة وصعوبة أوضاع الزملاء التي تقود إلى ضياع مستقبلهم.

وقالت الشركة في بيان لها إنها اتخذت بعض “القرارات الصعبة لتصحيح حجم أعمالنا”، رابطة الأمر بعمليات قرصنة التي تتعرض لها من ما يقارب عاما، من طرف قناو سعودية تبث جميع برامجها.

جدير ذكره أنه في مارس كشفت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية أن الدوحة ضخت خلال عام 2016 أكثر من 600 مليون يورو لتعويض خسائر شبكة “بي. إن. سبورت” التي تعتمد في تمويلها على النظام. وأوضحت الصحيفة الفرنسية أن خسائر الباقة القطرية لمجموعة القنوات الرياضية تتصاعد، وكبدت النظام القطري خسائر قاربت قيمتها مليار دولار.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x