لماذا وإلى أين ؟

البقالي يتبرأ من تنصيب النقابة لمحامي ضد بوعشرين ورحاب توضح

قال عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، إن هذه الأخيرة “ليست طرفا في محاكمة الزميل توفيق بوعشرين”، وذلك ردا على تصريح سابق للمحامي جواد بنجلون التويمي، الذي أكد لـ”آشكاين”، أن “حنان رحاب عضوة المكتب التنفيذي لذات النقابة اتصلت به وطلبت منه مؤازرة المشتكيات”.

وأضاف البقالي في تدوينة له على حسابه بالفيسبوك”، للتوضيح وحتى لا يتم الاصطياد في الماء العكر، ليس في علمنا أن أجهزة النقابة انتدب محاميا في هذه القضية، ويظل مرجعنا في هذا الإطار هو البلاغ الصادر عن المكتب التنفيذي بتاريخ فاتح مارس “، موضحا أن ” النقابة الوطنية للصحافة المغربية حضرت الجلسة الأولى لمحاكمة توفيق بوعشرين التي انعقدت صباح اليوم (8 مارس) بالدار البيضاء بصفة ملاحظ فقط “.

من جهتها قالت حنان رحاب “بالنسبة لنيابة الأستاذ الفاضل جواد بن جلون التويمي، الأمر لا يتعلق بالنقابة، بل الذي حصل هو أنني اتصلت بالأستاذ بعد تعبيره عن استعداده للدفاع عن الضحايا وبصفتي الشخصية كمتابعة لملفات بعض المشتكيات والضحايا من الزميلات، وبالتالي لا علاقة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بهذا الأمر والتي عبرت عن موقف واضح من الملف”.

وتابعت رحاب في تدوينة لها على حسابها بالفيسبوك “إنني وتبعا لما سبق وأعلنت عنه، أساند هذه الفئة التي وجدت نفسها في مواجهة سيل من الوصم والهجوم المنظم، وحضرت لساعات من الانصات، وتشكلت لدي قناعة تكسير هذا الجدار من الجبن والخضوع الذي يفرضه خطاب واحد بدأ يذهب لحد اصطفاف قسري مبني علي كليشيهات الشرفاء وغيرها ضد بنات بلدنا توافرت لديهن شجاعة استثنائية في كسر هذا الطابو”.

وأردفت “وبالتالي فأنا أقوم بذلك بوجه مكشوف من قناعتي الحقوقية، ولا توجد ذرة سبب للعدول عن ذلك، ولن نترك لهذا الخطاب التمييزي أن يعزل المشتكيات في زاوية التصنيف المسبق لجلدهن قبل حتى أن تقول العدالة كلمتها”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x