لماذا وإلى أين ؟

القاضي يطرد المهدوي بسبب صور في أسبوع ثقافي بالجامعة

أقدم رئيس هيئة الحكم، التي تبث في قضية معتقلي حراك الريف المرحلين للدار البيضاء، والصحافي حميد المهدوي، على طرد هذا الأخير من قاعة الجلسة وذلك بعد تدخل له حول صورة عرضتها المحكمة التقطت من أمسية ثقافية سبق تنظيمها بجامعة وجدة.

فخلال الجلسة التي انعقدت يوم الجمعة 9 مارس الجاري، ومباشرة بعد تدخل المهدوي، واعتباره أن “عرض صورة لرموز المقاومة المغربية من بينهم عسو وباسلام وعبد الكريم الخطابي، خلال الاستماع لبدر بولحجول، بمثابة محاكمة للتاريخ وأن ذلك ظلم لا يستطيع السكوت عنه”، أمر رئيس الجلسة بإخراجه (المهدوي) من القاعة.

وتعبيرا منهم على تضامنهم مع المهدوي، قام الزفزافي وبقية المعتقلين بالانسحاب من القاعة، ليقرر القاضي مواصلة الجلسة، واستكمال الاستماع للمعتقل بدر بولحجل، استجابة لملتمس النيابة العامة رغم اعتراض دفاع المعتقلين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x