لماذا وإلى أين ؟

منظمة حقوقية: 60% من المغربيات تعرضن للتحرش أثناء العمل

كشفت “المنظمة المغربية لحقوق الإنسان”، عن تعرض العديد من النساء المغربيات للتحرش الجنسي من طرف رؤسائهن وزملائهن في العمل.

وذكرت المنظمة، في بيان توصلت “آشكاين” بنسخة منه، أن استمارة وزعت على 99 امرأة خلص تفريغها إلى أنهن تعرضن للعنف اللفظي جميعا.

وأوضحت المنظمة أن حوالي 40 بالمئة منهن تعرضن للعنف الجسدي، وأن حوالي 60 في المئة تعرضن للتحرش الجنسي، وذلك في أماكن العمل من طرف رؤسائهن وزملائهن، بل حتى من أبناء هذه المعامل، إلا أن ضحايا هذه الممارساتلم تقم أي منهن بتقديم الشكاية ضد الفاعل”.

ودعت الهيئة ذاتها، جميع من له صلة بالموضوع أفرادا وشخصيات عمومية ومواقع اجتماعية ووسائل إعلام عمومية، إلى التحلي بقيم احترام حقوق الإنسان والقانون الذي يحصر هذه الممارسات ويمنعها، بل يعتبرها انتهاكا لحقوق الإنسان مما يحول دون مساواة الأطراف أمام العدالة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x