لماذا وإلى أين ؟

مرة أخرى.. المتطوعات البلجيكيات يخلقن الحدث بـ”الحايك” المغربي (صور)

إثر الجدل الذي أثارته دعوة رجل تعليم إلى قطع رؤوس الشابات البلجيكيات اللواتي شاركن في إصلاح عدد من الطرق القروية بجماعة تازمورت بإقليم تارودانت، بسبب الملابس العصرية التي ترتديهن أثناء أشغال إصلاح الطرق، ظهرن هذه المرة وهن يرتدين “الحايك” المغربي في جو إحتفالي .

وتداول نشطاء شبكات التواصل الإجتماعي، صورة تظهر أن الشابات الأوروبيات، قمن بالتحاف ”الحايك” الروداني، وانخرطن مع الجميع في طقوس احتفالية محلية، والإبتسامات تعلوا محياهن. في إشارة إلى أن العمل التطوعي هو باب للإنفتاح والتعارف الثقافي بين الشعوب.

ويشار إلى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الاثنين، من توقيف أستاذ للتعليم الابتدائي، يبلغ من العمر 26 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالإشادة والتحريض على ارتكاب أفعال إرهابية.

وفي نفس السياق، كان النائب البرلماني علي العسري، عن حزب العدالة والتنمية، شن هجوما على الشابات الأوروبيات، إذ إعتبر أن حلولهن بعدد من الدواوير لإصلاح مسالكها الجبلية مبادرة تهدفن من ورائها إلى نشر الفاحشة والعري.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x