لماذا وإلى أين ؟

هل تصدقون أن أغنية إدار ونيبا وأدومة ممولة من جيوب المغاربة؟ (وثيقة)

صدق أو لا تصدق، الأغنية الاخيرة للمغني حاتم إدار، والتي يظهر فيها، آدم الحلو، الشهير بـ”أدومة”، المعروف في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بفيديوهاته التي يقلد فيها الفتيات، و نيبا، المعروف كذلك فيسبوكيا بفديوهاته التي كلها سب وشتم وكلام نابي، ممولة من جيوب المغاربة وأموال دافعي الضرائب.

فبعد السخط العارم الذي خلفته هذه الاغنية وسط شريحة واسعة من المغاربة، عمل بعض المهتمين على البحث والتقصي في كيفية انتاج هذه العمل، الذي وصف بأنه لا يمت للفن بأية صلة، ليجدوا أن صاحبه (إدار) حصل على دعم من وزارة الثقافة، أي من أموال دافعي الضرائب، بلغ 10 ملايين سنتيم، من أجل إنتاج هذا العمل، الذي خلف إشمئزازا كبيرا.

وبعد التدوال الواسع لوثيقة تؤكد حصول إدار على الدعم من المال العام، عبرت شريحة واسعة من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، عن سخطهم وغضبهم العارم على ما سموه “تبذير المال العام وإنفاقه على التفاهات، في حين أن أعمال فنية مهمة وتخدم الذوق العام لم تحظ بأي دعم”، حسب تعبيرهم، فيما تساءل آخرون “عن الغاية من نشر مثل هذه الأعمال وتمويلها من المال العام؟”

وبغية معرفة وجهة نظر الوزارة المعنية حول ما إذا كانت فعلا دعمت هذا العمل من جيوب المغاربة؟ وإن كان كذلك، هل كانت على علم بطبيعته؟ وما هي المعايير التي تعتمدها لتقديم الدعم للفنانين والمغنين؟، اتصلت “آشكاين”، بوزير الثقافة، محمد الأعرج، لكن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

في ذات السياق، وتعقيبا على كل هذه الانتقادات قال المغني حاتم إدار في تصريح سابق لـ”آشكاين”، :”إن مشاركة الشخصيتين المثيرتين للجدل في الكليب هي مشاركة لفنانين يجيدان التمثيل بمهنية عالية، ولست نادما على العمل معهما، وإذا ما أتيحت لي الفرصة للإشتغال معهما مرة أخرى لن أتردد لأنهما ممثلان رائعان”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
allal
المعلق(ة)
11 مارس 2018 23:08

هذا الشخص لا هو بفنان لا هم يحزنون لا صوت لا كاريزما ولا ملامح فنان كذلك ومع ذلك نراه في زمن الرداءة من المستفيذين من الدعم والظهور على القنوات والإستجوابات وووووو…… والله لو كنا في دولةالحق فعلا لطب منه إرجاع ما أخذ وطرد شر طردة ويمشي يشوف شي ميدان آخر الفن بززززززاف عليه

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x