لماذا وإلى أين ؟

فضيحة.. غياب الطبيب يدفع زوج لتوليد زوجته بنفسه بسيدي إفني

تستمر معاناة المواطنين مع ضعف الخدمات الصحية والإختلالات التي تعشش في المؤسسات الإستشفائية، إذ وجد مواطن نفسه، مضطرا لتوليد زوجته بنفسه، في المركز الصحي الحضري بمنطقة لخصاص، بإقليم سيدي إفني، بعد أن إنتظر لساعات تدخل الأطر الطبية والتمريضية التي كانت غائبة عن أداء واجبها المهني.

وأفاد مصدر محلي، أن “الزوج كانا مداوما منذ شهور على تتبع حمل زوجته بذات المركز، إلى أن اقترب وقت الوضع ، فمدّه المسؤولين بالمركز برقمين هاتفين لشخصين سيتكفلان بعملية النقل والوضع في جميع الأوقات، ولما أحست الزوجة باقتراب المخاض، ربط الزوج الاتصال لرقمين اللذين تسلمهما من المركز ، فأجابه الرقم الأول وطلب منه احضار زوجته للمركز عبر الإتصال بالرقم الهاتفي الثاني الخاص بسائق الإسعاف ، لكن بعد الاتصال بهذا الأخير أخبره أن زوجته لا يمكن أن تلد بالمركز دون أن يقدم له المبررات والأسباب، خاصة أنه ليس إلا سائقا لسيارة الإسعاف”.

وأردف المصدر أن “الزوج قام، بعد ذلك، بإستئجار سيارة أجرة تكفلت بنقله بمعية زوجته التي تعاني من آلام المخاض ، وربط الإتصال مرة أخرى بمسؤول بالمركز لكن هذا الأخير أغلق الهاتف في وجهه، وفق تعبير المصدر، الذي أضاف أنه “لما وصل الزوج إلى باب المركز وزوجته في حالة يرثى لها، قام شاب داخل المركز باستقباله قبل أن يقوم بالمغادرة واقفال الأبواب على الزوج والزوجه على اساس البحث عن الممرضة”، وقف قول المصدر.

وتابع المصدر ذاته، أن ذلك دفع “الزوج ليشمّر عن ساعديه ويقوم بدور الأطر الطبية، دون أن تكون له أدنى دراية ولو بسيطة لعملية التوليد”، مشيرا إلى أنه عندما إستطاع الزوج توليد زوجته التي إغمي عليها، تفاجئ  بولوج “القابلة” للمركز الصحي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x