لماذا وإلى أين ؟

أكادير تحتضن مهرجان “إسني ن ورغ” للفيلم الأمازيغي

تستعد مدينة أكادير لاحتضان النسخة الحادية عشر من مهرجان “إسني ن ورغ” الدولي للفيلم الامازيغي خلال شهر أبريل المقبل وذلك بعد تأجيله خلال نونبر الماضي.

وأعلنت جمعية “اسني ن ورغ ” عن تنظيم المهرجان ابتداء من يوم الثاني من أبريل إلى غاية السادس من نفس الشهر مؤكدة في بلاغ توصلت “أشكاين ” بنسخة منه،  “أن تأجيله  كان رغبة في إعطاء الرؤية التي تؤطر التظاهرة وإعطاءها نفسا جديدا يتماشى والرهانات التي يعرفها الفن السابع  والثقافة الامازيغية على مستوى الدولي والوطني والجهوي “.

البلاغ، أكد أيضا أن تنظيم المهرجان “يأتي بعد أزيد من عقد من العمل الجاد في خدمة الثقافة والسينما الامازيغيتين “، مضيفا “أنها ترمي إلى تسليط الضوء على الزخم المهم للعروض السينمائية التي عانقت التجارب الوطنية والعالمية، وقدمت إسهامات متميزة لسينما القرب والهامش، إلى جانب تقريب الشباب من التقنيات والإمكانيات السينمائية، عبر ورشات وتكوينات في مجال الصناعة السينمائية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x