لماذا وإلى أين ؟

نقابة تدخل على خط “فضيحة” البريد بنك التي جعلت من زبناء له أغنياء

دخلت الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، على خط فضيحة مؤسسة “البريد بنك” التي جعلت من عدد من زبنائه “أغنياء” بين عشية وضحاها، بعدما تسبب خلل تقني في تحويل مئات الملايين لأرصدتهم، ليسارع عدد منهم لسحب مبالغ مهمة منها.

وأكدت ذات النقابة على أن ما سمتها بـ”الفضيحة لا يجب أن تمر دون ربط حقيقي للمسؤولية بالمحاسبة وأن كل الأوساط المسؤولة عن هذه المهام داخل البريد بنك، وفي مقدمتها مديريتي المشتريات والمعلوميات، التي يجب أن تقدما الأجوبة الحقيقية”، على ما اعتبرته (النقابة) “انفلاتا” وأن تبادر بتقديم استقالتهما لفشلهما الذريع في هاته المهام ولتعريضهما أموال مؤسسة عمومية إلى التلف والضياع”.

وحملت ذات النقابة المسؤولية في هذا “الانفلات المعلوماتي إلى رئيس الإدارة الجماعية للبريد بنك، على اعتبار أنه المؤمن المباشر بعد المدير العام على ممتلكات وأموال المؤسسة”، ودعته إلى التدخل العاجل لفتح تحقيق في الموضوع وتوضيح الأحداث إلى الرأي العام والبريدي لأن الأمر يتعلق بأموال عمومية”.

وكان عدد من المغاربة قد تفاجؤوا بتحويل أموال مهمة إلى حساباتهم بمؤسسة “البريد بنك”، صبيحة يوم الأحد 11 مارس الجاري، قبل أن تبادر المؤسسة البنكية إلى مراسلة زبنائها عبر رسائل قصيرة تهددهم فيها باللجوء للقضاء في حالة عدم إعادة الأموال المُحولة إلى حساباتهم بالخطأ.

  

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x