لماذا وإلى أين ؟

تفاصيل حصرية عن محضر الاتفاق الذي سيوقعه أمزازي مع طلبة الطب بعد حوار مرطوني

مازال الحوار المراطوني الذي يجمع التنسيقية الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان متواصلا من أجل الوصول إلى صيغة متفق عليها لمحظر اتفاق مشترك.

الحوار الذي انطلق حوالي الساعة العاشرة صباح يومه الأربعاء 28 غشت الجاري، بمقر كتابة الدولة في التعليم العالي والبحث العلمي، يحضره كل من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، وكاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، خالد الصمدي، وعمداء كليات الطب بالمغرب، وممثلي التنسيقية الوطنية لطلبة الطب والصيدلة طب الأسنان.

وحسب مصدر يحضر الحوار فإن هذا الأخير توقف في عدة مناسبات حول بعض النقاط الخلافية، خاصة في كيفية إجراء الامتحانات، مشيرا إلى ان ممثلي التنسيقية طالبوا بإجراء الامتحان في دورتين مع دورة استدراكية، وهو الأمر الذي رفضته الوزارة، واقترحت إجراء الامتحان في دورة واحدة مع دورة استدراكية إن استدعى الأمر ذلك.

المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أكد أن الوزارة رفضت التوقيع على محضر يتضمن إجراء الامتحان في دورتين، وهو ما كاد أن ينسف الحوار، قبل أن تتراجع عن ذلك وتقبل بدورتين بعد حوار شاق مع الطلبة.

ذات المصدر أفاد أن أطراف الحوار تضع اللمسات الأخيرة على محضر اتفاق من أجل توقيعه.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مليكة الثومي
المعلق(ة)
29 أغسطس 2019 10:13

النصر للابطال . شباب يعتمد عليهم الوطن .
شكرا لكل الاباء الذين يدعمون ابناءهم ليكونوا رجالا للمستقبل بدون جبن او خنوع .

bellafkih
المعلق(ة)
28 أغسطس 2019 17:25

أطراف الحوار وقعت على محضر اتفاق ! هنيئا للأبطال على الإنتصار في معركتهم النضالية والتي هي معركة كل طالب ، ودمتم مرجعية النضال لكل الأجيال ، هنيئاً لنا بكم.

النجاح للجميع
المعلق(ة)
28 أغسطس 2019 16:51

يريدون النجاح للجميع بدون اجتهاد ولا جد نعم الكسل

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x