لماذا وإلى أين ؟

الإستقلال يجر 11 وزيرا للمساءلة عن خروقات رصدها مجلس جطو

طالب الفريق النيابي لحزب الاستقلال، بمجلس النواب، باستدعاء 11 وزيرا في حكومة العثماني و4 مسؤوليين إداريين كبار، الذين كشف المجلس الأعلى للحسابات في تقريره برسم سنة 2018، عن إختلالات شابت تسييرهم الإداري والمالي، للمثول أمام اللجان البرلمانية المختصة.
وبالنسبة للوزراء فيتعلق الأمر، وفقا لمراسلة وجهه الإستقلال إلى رؤساء لجان المالية والتنمية الاقتصادية، والبنيات الأساسية والطاقة، والقطاعات الاجتماعية، والقطاعات الإنتاجية، والعدل والتشريع وحقوق الإنسان، ثم التعليم والثقافة والاتصال، بكلا من أنس الدكالي، وزير الصحة، ومحمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، وعزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، وعزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة.
ويشمل طلب الإستدعاء كذلك كلا من: سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، ومحمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، ومحمد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الادارة والوظيفة العمومية، محمد عبد القادر، ووزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، بسيمة حقاوي، ووزير التشغيل والإدماج المهني، محمد يتيم، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، مصطفى الخلفي.
اما فيما يخص المسؤوليين عن المؤسسات العمومية، أكد الفريق النيابي لحزب الإستقلال، على ضرورة مثول كلا من المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مصطفى الكثيري، ومدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وكذا عبد العظيم الحافي المندوب السامي للمياه والغابات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
wadi
المعلق(ة)
26 سبتمبر 2019 14:57

واين مدير ONE ONCF OCP RAM الانعاش الوطني الاظاعة والتلفزة……..

يونس
المعلق(ة)
24 سبتمبر 2019 20:39

فضيحة النجاة هادي نساوها اخوننا الاستغلاليون
ماشاء الله على هاد السياسة و السياسيين .. كايكونو فالمعارضة مكاين غير الدوروس الحسانية و الموعضة و الارشاد ..

حنظلة
المعلق(ة)
24 سبتمبر 2019 18:40

ولماذا تم استثناء المديرية العامة للسجون في شخص التامك للمثول أمام البرلمان؟
واش خفتو يديكوم للحبس هههه
انشر وشكرا لك

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x