لماذا وإلى أين ؟

العثماني: هذا موقفنا من الإجهاض

دخل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على نقاش الإجهاض الذي عاد للواجهة بقوة بعد اعتقال الصحافية هاجر الريسوني قبل شهر ومتابعتها في حالة اعتقال رفقة طبيب وممرضة وتقني تخضير وناشط حقوقي سوداني.

العثماني قال خلال كلمة له في الجلسة الافتتاحية للملتقى الجهوي لمنتخبات ومنتخبي البيجيدي بجهة سوس ماسة، “إن قضية الإجهاض تم الحسم فيها وشكلت لجنة من طرف الملك من أجل عمل أقصى ما يمكن عمله في إطار الثوابت الدينية ولا يمكن الخروج عنها فنحن مسلمين وفقا للتاريخ والدستور”.

وأضاف ” هناك من يستغل كل فرصة لضرب الثوابت الدينية وهذا لن نقبله”، مشددا على أن “البيجيدي مصمم على الاستمرار وفق مبادئه ولا يقبل عنها بديلا، وله الكثير مما يقوله في الاجتهاد الديني لكن وفق ثوابت دينية وبدون تميعه”، مؤكدا أن “التشبث بالثوابت الدينية جزء من نضالهم اليومي المستمر من أجل بناء حياة سياسية سليمة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x