لماذا وإلى أين ؟

العثماني يتهم مصالح إدارته بدعم أخنوش للاستقواء على أطراف سياسية

اتهم رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، مصالح إدارية لم يسميها بدعم أحزاب سياسية، في إشارة لحليفه بالحكومة وغريمه السياسي حزب التجمع الوطني للأحرار.

العثماني الذي يعتبر رئيس المصالح الإدارية والوزارية، قال  في كلمة له بالجلسة الافتتاحية للملتقى الجهوي لمنتخبات ومنتخبي البيجيدي بجهة سوس ماسة” إن نموذج فبركة الأحزاب السياسية ونفخها واستعمال وسائل مالية ضخمة ودعم أطراف من الإدارة والاستقواء على الأطراف السياسية سقط”، مضيفا ” هذا النموذج تكسر تحت صخرة الوعي ونضال البيجدي في الميدان”.

وتابع المسؤول الثاني في هرم نظام الحكم بالمغرب، من أكادير صباح اليوم الأحد (29 شتنبر) “كنهضر بالمعاني وأنتم فهموا، ليست الأموال ولا دعم الإدارة هي التي تصنع الأحزاب السياسية السليمة بل المناضلات والمناضلين والمعقول والصراحة “، مردفا “يمكن لحزب سياسي أن يسير جماعة ويرتكب بعض الأخطاء؛ لكن يجب أن يكون معروفا بالمعقول والاستقامة والشفافية والصدق مع الذات ومع الناس وعدم الانغماس في الامتيازات الشخصية وهذا ما يميز الفاعل السياسي النبيل”، بحسبه.

وشدد الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” القائد للحكومة، الإدارة يجب أن تكون محايدة وهناك نماذج تحاول أن تربك الحياة السياسية عن طريق دعم أطراف ضد أخرى وهذا الأمر لن ينفعهم وسيسيئ للبلد وللوطن وهذاك الشي لي غدي يكون هو لي غدي يكون.”

ودعا العثماني منتخبي حزبه إلى الحرس على ألا تكون التعينات وفق المحسوبية والزبونية والحزبية والعلاقات العائلية”، ملفتا إلى أن “هذا أمر حرس عليه أعضاء البيجيدي وتضرر منه”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x