لماذا وإلى أين ؟

“المتعاقدون”: استفسار أستاذ حول النشيد الوطني سياسة انتقامية من أمزازي

إستنكرت التنسيقة الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، إرسال مدير ثانوية فلسطين لاستفسار إلى منسقهم السابق في المحمدية، رضا الزلاغي، يتهمه فيها بـ“عدم الانتباه أثناء ترديد النشيد الوطني”.

وطالبت التنسقية الوطنية وزيارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بفتح تحقيق حول استفسار الأستاذ عن “عدم الانتباه أثناء ترديد النشيد الوطني”، داعية إلى إعادة الاعتبار للأستاذ، بعد التشكيك في وطنيته، مهددة بـ”الرد في الوقت المناسب في حالة عدم التعاطي بجدية مقابل الاستفسار المهين للأسرة التعليمية”.

ووصفت التنسيقية الإستفسار الذي وجهه مدير ثانوية فلسطين للأستاذ المذكور بأنه “إستفزازي”، مبررة هذا الوصف بقول المدير: “بلغه أن الأستاذ المعني لم يكن منتبها كفاية أثناء ترديد النشيد الوطني”، مشيرة إلى أن هذا الاستفسار سابقة في المدرسة العمومية، ويؤشر على تأويلات خطيرة من قبيل أن المدير “يشكك في وطنية الأستاذ”.

وإستنكر المصدر ما سماه بـ”الاستفزازات المتكررة، والمتوالية، التي تطالهم، والاقتطاعات غير القانونية تسرق من جيوب الأساتذة”، معتبرا أن هذه الخطوات المتتالية تستهدفهم، وتدل على سياسة انتقامية رامية إلى تكميم الأفواه، تنهجها الوزارة الوصية على قطاع التعليم، والمديرين في المؤسسات.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x