لماذا وإلى أين ؟

تشابي ألونسو مهدد بالسجن 8 سنوات

أعلن مصدر قضائي اسباني الخميس ان مصلحة الضرائب التي تتهم لاعب ريال مدريد وبايرن ميونيخ الالماني سابقا تشابي الونسو بالتهرب بين 2010 و2012، طلبت له عقوبة السجن ثماني سنوات ونصف.

وحسب المصدر نفسه، يوجه محامي الدولة الذي يمثل مصلحة الضرائب في هذه القضية، الى لاعب الوسط الدولي السابق (36 عاما و114 مباراة دولية) ثلاث تهم تتعلق بتهربه من الضرائب عن عائداته من حقوق الصورة، في حين لم تكشف النيابة العامة بعد مطالبها.

وبحسب الشكوى المقدمة ضد الونسو، تهرب اللاعب من دفع ضرائب في اسبانيا عن حقوق الصورة قبل انتقاله الى ريال مدريد، وارسلها الى شركة تتخذ مقرا لها من جزيرة مديرا البرتغالية التي تعتبر احدى الملاذات الضريبية.

وكلفت محكمة مدريد بداية النظر بهذه القضية، لكنها اقفلت الملف معتبرة ان المقصود لا يتجاوز حدود رفع مستوى الدخل، لكن النيابة العامة ومصلحة الضرائب اطلقتا نهاية 2017 القضية من جديد، واعتبر قضاة الاستئناف ان التهم الموجهة الى الونسو “تستند الى اسس كافية” لاعادة فتح الملف.

ووجهت مصلحة الضرائب في السنوات الاخيرة اتهامات مماثلة لبعض النجوم الذين فضلوا تسوية اوضاعهم على الذهاب الى السجن ومنهم التشيلي اليكسيس سانشيز (مانشتسر يونايتد الانكليزي حاليا) والارجنتيني خافيير ماسكيرانو (برشلونة حتى مطلع 2018، ثم هيبي تشاينا فورتشن الصيني) والبرازيلي مارسيلو (ريال مدريد).

في المقابل، فضل الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) المواجهة ففرضت عليه غرامة بقيمة 2,1 مليون يورو، وعقوبة بالسجن 21 شهرا حولت في النهاية الى غرامة مالية.

ويتهم النجم الاخر في ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو بالتهرب الضريبي عن مبلغ 14,7 مليون يورو، لكنه ينفي ذلك.

(أ ف ب)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x