لماذا وإلى أين ؟

الهايج: هذا سبب حضورنا في ندوة حامي الدين حول قضية آيت الجيد (فيديو)

في رده على الإنتقادات التي وجهت له إثر حضوره لاشغال الندوة الصحافية التي عقدها منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، حول موضوع “انتهاك شروط المحاكمة العادلة: قضية حامي الدين نمودجا”، بسبب حساسية ملف مقتل الطالب اليساري آيت الجيد بنعيسى، قال أحمد الهايج، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان: إن “الإحتجاج على الجمعية بسبب حضورها للندوة هو إحتجاج على العمل الحقوقي والمساطر التي يخضع لها هذا الصنف من العمل”.

وأردف الهايج، في تصريح لجريدة “آشكاين” الإلكترونية، أن “الخلط بين الموقف السياسي والموقف الحقوقي لا يمكن إلا أن يقود لمثل هذه الأحكام والمواقف”، مضيفا أنه “كيفما كان الحال فالحضور في عمل ما أو فعل ما لا يحسب بأنه إنحياز لطرف أو لجهة ما”، وزاد “لازلنا كجمعية نتابع هذا الملف وسنتابع التحقيق إن فتح مع حامي الدين وإن قررت المتابعة في حقه سنكون طرفا مدنيا كما في السابق”.

وتابع الهايج، “نرحب بالنقد ونؤمن بالإختلاف وهناك تقديرات قد تكون متباينة بين أعضاء وعضوات الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ومناضلي الصف الديمقراطي بالمغرب غير أنه يجب أن نكون على بينة من الأحكام التي نصدرها قبل أن تكون كل المعطيات متوافرة، فحضورنا في الندوة الصحافية يدخل في صلب إهتماماتنا وإنشغالاتنا الحقوقية بشكل عام وبشكل خاص كون الجمعية تتنصب كطرف مدني فيه ولنا من المعلومات والوقائع ما يجعلنا اكثر فضولا لمعرفة ما يشهده هذا الملف من تطورات”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x