لماذا وإلى أين ؟

دعوات للإحتجاج تزامنا مع جلسة محاكمة معتقلي جرادة

دعت  اللجنة المحلية لدعم حراك جرادة “إلى الحضور المكثف للشكل النضالي الإحتجاجي يوم الإثنين 19 مارس الجاري،  على الساعة العاشرة صباحا أمام قصر العدالة بوجدة لدعم معتقلي حراك جرادة تزامنا مع تقديمهم لشوط آخر من المحاكمات”، مطالبة بـ” إطلاق سراح المعتقلين و إلغاء كل فصول المتابعات والمضايقات في حق شباب الحراك”.

وأوضحت ذات اللجنة في بلاغ لها، أن الجواب على ما سمتها بـ”المطالب المشروعة لأبناء مدينة جرادة المنكوبة التي تعيش أقصى درجات التهميش و التفقير الفساد”، هو  “ماتعرضت له الجماهير الشعبية بمدينة جرادة من إعتداءات همجية وقمع شرس و إعتقالات غير مبررة ومداهمات وتعنيف لكل شرائح المواطنين من أطفال وشيوخ و نساء”  .

كما دعت اللجنة المذكورة “كل الإطارات و المنظمات السياسية و النقابية والحقوقية إلى الإنخراط الفعلي و الميداني و المبدئي في مختلف المبادرات التضامنية مع حراك جرادة”.

وطالب أصحاب البلاغ “كل الجهات المسؤولة و المعنية إلى الإستجابة الملموسة للمطالب الإجتماعية لأبناء جرادة و توفير شروط حوار مسؤول من أجل تحقيق ملفهم المطلبي”.

وكانت مدينة جرادة قد عاشت على وقع مواجهات دامية بين القوات العمومية ومحتجين خلفت العديد من الإصابات في صفوف الطرفين واعتقال عدد من المحتجين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x