لماذا وإلى أين ؟

هكذا علق لزعر على رفض النيابة العامة لشكاية ضد “عاش الشعب”

آشكاين/المحفوظ الطالبي

علّق يحيى السملالي الملقب بـ”لزعر”، على رفض النيابة العامة بفاس لشكاية تقدّمت بها جمعية تُسمى بـ”شباب البيعة من أجل مغرب الغد”، قائلاً: “الحمد لله وعاش الشعب”.

وتابع لزعر أحد المشاركين في أغنية “عاش الشعب”، في تصريح لـ”آشكاين”: إلى حد الآن لم يتوصل أي منا بأي استدعاء، ونحن لا نخشى، لأننا نعرف أن أي جمعية تقدمت بأي شكاية ستُرفض لها”.

وكان رشيد السالمي، رئيس الجمعية المذكورة، قال إنه تقدم بشكاية لدى المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، ضد يوسف محيوت، الملقب بـ”ولد الكراية” من أجل “السب والقذف وازدراء الأديان”، إلا أنها رُفضت من طرف النيابة العامة.

واعتبر السالمي أن النيابة العامة رفضت الشكاية، ربما من أجل أن تقوم بإجراءات أخرى بعيدا عن المجتمع المدني، مبرزا أنهم كجمعية “قاموا بهذا الإجراء ليثبتوا للرأي العام رفضهم التام لكل ما قد يمس بأحد رموز الدولة المغربية وهو السدة العالية بالله”، وكذا “كل ما يمس اليهود المغاربة”.

رئيس جمعية “شباب البيعة من أجل مغرب الغد” يرى أن أغنية “عاش الشعب” في مضمونها، “تمس الشعب المغربي”، مستدركا أن “الكلام الذي قاله الكناوي ولزعر مضمونا يقبلون بها”، لكن، وبالنسبة “لما قاله ولد الكرية كلام خطير، ومضامينه تمس بالسدة العالية والمغاربة اليهود”، وفقا لعبيره.

واستغرب من صمت “الروابا المغاربة وعدم رفضهم لهذا النوع من الأغاني”، كما استغرب “عدم حذف اليوتيوب للأغنية المذكورة خاصة وأن من بين شروطه، أن الأشياء التي تمس بالديانات السماوية أو العنصرية والسامية يتم حذفها”.

وجدير بالذكر أن أغنية “عاش الشعب” كانت قد تربعت على عرش “الطوندونس” المغربي على اليوتوب في أقل من 48 ساعة من إصدارها، وإلى حدود الآن فقد وصلت إلى أزيد من 13 مليون مشاهدة. وكان “لزعر” أرجع نجاح هذه الأغنية، في حوار أجراه مع “آشكاين” إلى كونها تعبر بصدق عن ما يعيشه الشعب المغربي، واعتبرها رسالة إلى القائمين على الشأن العام، متمنياً أن يتفاعلوا معها بإيجابية، ويعملون من أجل الوطن والتقرب إلى الشعب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x