لماذا وإلى أين ؟

مواطن عربي يفضح واقع الصحة بالمغرب ويتهم آيت الطالب بالتقصير (فيديو)

تداول رواد منصات “السوشل ميديا” شريط فيديو لمواطن عربي يدعى خالد ياسين، مقيم بالمغرب ندد فيه بسوء خدمات مرافق الصحة وعرى على واقع إحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء.

وأوضح المتحدث في الفيديو أن ابنته كانت ضحية لما سماه بـ”التسيب الذي يعاني منه قطاع الصحة بالمغرب”، في غياب تام للمراقبة بالرغم من دفعه أموالا مقابل علاج ابنته الذي أحضرها في حالة متدهورة.

وأضاف المتحدث أنه لم يتخيل يوما أنه قد يسقط في موقف كهذا سيما أنه طبيب وأستاذ علم أجيالا عدة هذه المهنة، وانتقد ياسين بشدة تدهور القطاع الصحي واعتبره قطاعا يشتغل دون رقيب ويفتقر ل أدنى معايير الخدمات الصحية.

وطالب ياسين وزير الصحة، خالد آيت الطالب، بضرورة الحرص على معالجة تردي الخدمات الصحية، ومراقبة الممارسات غير المهنية التي تسود بالقطاع ووضع حد للاستهتار بصحة المواطنين وأرواحهم، مشددا على أنه سيلجأ إلى القضاء ولن يسكت عن حقوقه لأن هؤلاء المفروض أن يسهروا على صحة المواطن هم “مصاصو دماء” وفق تعبيره.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
بناني المرسي توفيق
المعلق(ة)
20 نوفمبر 2019 12:40

A لما يفضح المواطن المغربي عبر التواصل الاجتماعي و بتوثيق الفيديو أمام المصحة عن سوء التصرف و المعاملة في المجال الصحي العمومي و الخاص فيمكن قمعه و إسكاته وإعطاء تبريرات ، لكن لما يصرخ مواطن اجنبي مقيم بالمغرب و طبيب بفضح المصحة الخصوصية فهذا مس بالمغرب و المغاربة على الصعيد الوطني و العربي يتحمل مسؤوليته المسؤولون عن القطاع الصحي و القضائي !!!!!؟؟؟؟
فهل من أذان صاغية وهن له غيرة ل سمعة الوطن بالتحرير من أجل إصلاح الأوضاع المزآية في القطاع بفرض ضمانة مالية لمصاريف العملية قبل إجرائها ، او في القطاع العام الذي تطرح فيه عدة مشاكل .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x