لماذا وإلى أين ؟

مندوب الصحة المتهم بـ”التحرش” يخرج عن صمته

نفى المندوب الإقليمي للصحة في قلعة السراغنة، عبد المالك المنصوري، التهم الموجهة إليه من طرف ممرضتين متدربتين بالتحرش، معتبرا أن “الأمر مؤامرة تعرض لها نظير الإصلاحات التدبيرية التي قام بها على رأس المندوبية الإقليمية للصحة في المنطقة”.

وقال المسؤول، في تصريح لـ”آشكاين”، إن الاتهامات الموجهة له عارية من الصحة، موضحا أن الشكايات التي قدمت في هذه القضية متناقضة في ما بينها، وهي عبارة عن ادعاءات كاذبة، وتشويش ومغالطات لا أساس لها من الصحة.

وأضاف المندوب في توضيحه أن الشكايات التي نشرتها مواقع إخبارية، والتي تطلب فيها الممرضتان المؤازة من هيئة حقوقية، هي شكايات مغلوطة وتشوبها الكثير من الشبهات، معتبرا الأمر تشويشا على العمل والإصلاح الذي يقوم به.

وكشف المسؤول أن “الإصلاح الذي دأب على تفعيله منذ تعيينه على رأس المندوبية، أزعج بعض الجهات، ما حدا بهذه الأخيرة إلى نصب كمائن كثيرة له في وقت سابق، وما هذه الاتهامات إلا مؤامرة ثانية سبقتها أخرى مماثلة”. واسترسل حديثه بأن “الإصلاح والتغير له ثمن، وأن اتهامات التحرش قليلة بالمقارنة مع ما واجهته من طرف بعض الجهات التي لم تسرها الإصلاحات، والعمل الذي نقوم به، وانا كنت انتظر منهم الكثير، وقضية التحرش محبوكة بطريقة ضعيفة ومشبوهة”.

وختم المسؤول حديثه قائلا إن” ثقته في القضاء قوية”، وأنه سيسلك جميع المساطر القانونية والقضائية من أجل رد الاعتبار لنفسه ولعمله.

وكانت “آشكاين” قد توصلت بشكايتين من ممرضتين متدربتين تطلبان فيها مؤازرة المرصد الوطني لحقوق الإنسان بمراكش. وقالت ضحية رفضت الكشف عن هويتها إن المسؤول المذكور “حوّل حياتهن إلى جحيم بسبب محاولته المتكررة التحرش بهن، إذ يحاول الاختلاء بهن في أكثر من مناسبة بحكم اشتغالهن في نفس الفضاء الذي يشتغل فيه”، حسب تعبيرها.

وكشفت الضحية أن المعني بالأمر كان يستعبدهن ويطلب منهن الجلوس على رجليه، ويطلب منهن تنظيف ملابسه، حينما كان يخرج من غرفة العمليات بحكم أنه يشتغل جراحا، وأجبرهن في أكثر من مرة على الركوب في سيارته والاختلاء بهن رغم اعتراضهن، كما تقول الضحية في شهادتها التي ينفيها المعني بالأمر.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبدو
المعلق(ة)
20 نوفمبر 2019 18:17

نعرف الرجل و نعم الرجل ومشاكل التحرش باتت متجاوزة بحيث بعض ظعاف النفوس يعتبرونه سلاح للضغط والابتزاز

محمد
المعلق(ة)
20 نوفمبر 2019 14:56

استسمح والله حسابات الرجل نظيف نظيف انه انسان الدامي وخلوقة ومؤذب حرام عليكم لا تظلموا الرجل النظيف

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x