لماذا وإلى أين ؟

البراءة لسائق سيارة “طاكسي” سرب “فيديو” جريمة إمليل

برأت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، أخيرا، سائق سيارة أجرة بمراكش، بعد متابعته بتهمة الإشادة بالإرهاب عقب تسريبه شريط فيديو يوثق لعملية ذبح السائحتين الإسكندنافيتين بإقليم الحوز في دجنبر 2018.

وكانت المحكمة الابتدائية قد أصدرت حكما يقضي بالسجن ثلاث سنوات على السائق المعني قبل أن تلغيه محكمة الاستئناف في منتصف الأسبوع الماضي وتبرئه من التهم المنسوبة إليه.

وبعد تقديم دفاع سائق سيارة الأجرة وثائق تثبت براءة موكله ورغبة المبلغة عنه في تصفية حسابات معها اقتنعت الهيأة القضائية، سيما بعد اعتراف المعني بالأمر بتسريب الفيديو عن طريق الخطأ في إحدى المجموعات والتي اعتذر لهم عن مابدر منه.

وحدد المشرع عقوبة الإشادة بالأفعال الإرهابية بالسجن من خمس سنوات إلى عشر سنوات، إلا أن النيابة العامة التمست لسائق الطاكسي متوسط العقوبة المنصوص عليها في القانون.

ويذكر أن جريمة قتل السائحتين الإسكندنافيتين اهتز لها الرأي العام الوطني والدولي وتم اعتقال مرتكبيها والمتورطين فيها والذين بلغ عددهم 18 شخصا, كما تم إصدار أحكام بالإعدام والمؤبد في حق المتهمين الثلاثة الرئيسيين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x